مايكروسوفت تنهي عمل المساعد الشخصي Cortana على أجهزة الموبايل !

مايكروسوفت تنهي عمل المساعد الشخصي Cortana على أجهزة الموبايل !

بعد أن أعلنت مايكروسوفت خلال مؤتمر Ignite الشهر الحالي عن رؤيتها الجديدة للمساعد الشخصي الخاص بها Cortana ونيتها تحسينه لجعله أكثر فائدة في الأعمال اليومية والإنتاجية لتقديمه كمانفس حقيقي لكل من Siri و Alexa و Google Assistant، ها هي تخطط اليوم لإنهاء الدعم لتطبيق Cortana على كل من أندرويد و iOS في بعض الأسواق !

حيث كشفت الشركة عن نيتها إنهاء دعم Cortana على أجهزة الموبايل بتاريخ 31 يناير/كانون الثاني 2020 والذي لن يكون متوفراً للتحميل على نظامي Android و iOS بعد ذلك التاريخ و كذلك ستصدر مايكروسوفت تحديثاً لتطبيق Microsoft Launcher سيؤدي إلى إزالة Cortana منه.

تقتصر الأسواق التي سينتهي دعم كورتانا فيها على المملكة المتحدة و استراليا و ألمانيا والمكسيك والصين و إسبانيا وكندا والهند في الوقت الحالي، ومن الممكن أن تتوسع القائمة لتشمل أسواقاً أخرى في المستقبل.
ويحتل تطبيق Cortana المرتبة 254 في فئة تطبيقات الإنتاجية على App Store و المرتبة 145 على Google Play وهي مراتب متدنية بالنسبة لشركة مثل مايكروسوفت.

أما بالنسبة للمحتوى الذي قام المستخدمون بإنشائه على Cortana فهو لن يعود متوفراً على تطبيق Cortana للهواتف الذكية ولا على Microsoft Launcher بعد تاريخ 31 يناير المقبل بينما سيبقى متاحاً للمستخدمين على أجهزة الحواسب الشخصية العاملة بنظام ويندوز.
أما بالنسبة للمهام المنشأة على تطبيق Microsoft To Do والتي تتم مزامنتها مع كورتانا فهي لن تتأثر بهذا التحديث.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp