قريباً قد يحصل تطبيق المفكرة Notepad على ويندوز على ترقية خاصة بالذكاء الاصطناعي

قريباً قد يحصل تطبيق المفكرة Notepad على ويندوز على ترقية خاصة بالذكاء الاصطناعي

حصلت العديد من المنتجات والخدمات مؤخراً على ترقية للذكاء الاصطناعي، ويبدو أن أحدث من سيحصل عليها هو برنامج Notepad، حيث تشير التسريبات إلى أن مايكروسوفت قد تضيف ميزة جديدة تسمى “Cowriter” لمساعدة المستخدمين في معالجة النصوص، إذ اكتشف PhantomOcean3 ميزة Cowriter الجديدة هذه في نسخة Notepad v11.2312.17.0.

في لقطة الشاشة أعلاه، يمكنك رؤية قائمة Cowriter الجديدة، إذ تتضمن الخيارات الموجودة في Notepad Cowriter وظيفة إعادة الكتابة، وخيارات لتغيير أسلوب الفقرات المكتوبة وتنسيقها، وخيارات لجعل النص أطول أو أقصر. 

كما تتضمن ملفات التطوير الخاصة بتطبيق Notepad صورة رئيسية يمكن أن تستخدمها Microsoft في موادها التسويقية، مما يمنحنا فكرة جيدة عن الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه الميزة النهائية.

هذا وتمتلك الشركة استثماراً بقيمة 10 مليارات دولار في OpenAI (وهي الشركة التي تقف وراء ChatGPT)، حيث رأينا العديد من  ميزات الذكاء الاصطناعي مؤخراً، مثل Microsoft Copilot المدمج في Windows 11 و Microsoft 365 Copilot المدمج في مجموعة تطبيقات Office.

وإن أكثر ما يميز برنامج Notepad هو بساطته، حيث يستمر الأشخاص في استخدامه لتدوين الأشياء بسرعة دون الحاجة إلى قائمة مكتظة بالميزات غير الضرورية. لذا قد يجد البعض بأن دمج الذكاء الاصطناعي في برنامج Notepad فيه شيء من المبالغة، ولاسيما بأننا نتحدث عن برنامج يفتقر إلى ميزات أكثر أهمية مثل التدقيق الإملائي والمزامنة السحابية وغيرها. إذ تحتوي التطبيقات الكبيرة الأخرى التي يستخدمها معظم الأشخاص للكتابة على العديد من الميزات الغير موجودة في Notepad، وليس من الواضح ما هو الهدف الحقيقي لشركة Microsoft من دمج الذكاء الاصطناعي في هذا البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى أن Microsoft لم تؤكد هذه الميزة بعد، لذلك هناك احتمال ألا يتم اعتمادها أبداً. ولكن بالنظر إلى كون الذكاء الاصطناعي قد بدأ يعزو كل شيء، فقد لا يكون الأمر مستبعداً إلى هذه الدرجة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp