في خبر سار للمستخدمين .. Google ستلتزم بتحديثات لمدة 7 سنوات لهواتف Pixel الجديدة !

في خبر سار للمستخدمين .. Google ستلتزم بتحديثات لمدة 7 سنوات لهواتف Pixel الجديدة !

أعلنت شركة جوجل مؤخراً في حدث إطلاق تشكيلة Pixel 8 الجديدة عن دعم النظام لمدة سبع سنوات على هواتف Pixel، وذلك بعد أن كانت تلتزم بها لمدة خمس سنوات فقط، إذ يحمل هذا الإعلان آثاراً بعيدة المدى، باعتباره سيزيد من رغبة المستهلكين في شراء أجهزتها، وسيضع معياراً جديداً للمنافسين.

وبناءً على ذلك سيصبح العمر الافتراضي لهواتف Pixel أطول من ذي قبل، وبالتالي لن تكون هناك حاجة ملحة لشراء هاتف جديد، وهو بلا شك خبر سار جداً لمستخدمي Pixel الذين لا يرغبون في خسارة أموال إضافية، إذ سيمكنهم الاحتفاظ بأجهزتهم لمدة أطول دون القلق بشأن أن تصبح البرامج قديمة. 

ففي عام 2022 وحده تم التخلص من ما يقدر بخمسة مليارات هاتف، إذ أن هذه الإضافة الجديدة التي أتت بها غوغل ستقلل من عدد الأجهزة التي ينتهي بها الأمر في مدافن النفايات، الأمر الذي سيخفف من التلوث وسيكون خياراً صديقاً للبيئة.

هذا وتقدم معظم الشركات المصنعة لنظام Android حوالي عامين فقط من تحديثات البرامج، في حين أن Apple تدعم حوالي خمس إلى ست سنوات من التحديثات. وصحيح بأن سامسونج تلتزم بأربعة أجيال من نظام التشغيل Android وخمس سنوات من التحديثات الأمنية، ولكن سياسة Google الجديدة ستضعها في المقدمة بلاشك.

وإن مثل هذه الخطوة لن يكون انجازاً للشركة فحسب، بل أنه سيكون عامل ضغط على الشركات الأخرى لتحذو حذوها، وهو الأمر الذي ينتظره ملايين المستخدمين من الشركات المصنعة لهواتفهم.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp