فيسبوك تدخل مضمار المنافسة مع Amazon و Google من خلال Facebook Assistant

فيسبوك تدخل مضمار المنافسة مع Amazon  و Google من خلال Facebook Assistant

لم تغب فيسبوك طويلًا عن أخبار الساحة التقنية، فبعد الفضيحة الأخيرة حول تسريب كلمات المرور الخاصّة بالمستخدمين والضجّة الإعلامية التي رافقت ذلك الحدث.

تفاجئنا فيسبوك اليوم برغبتها بالقيام بخطوة جديدة على الصعيد التقني واستثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر والدخول إلى صناعة جديدة كلّياً، من خلال العمل على تطوير مساعد ذكي خاص بفيسبوك شبيه بأليكسا المساعد الذكي الخاص بشركة Amazon أوGoogle Assistant  المساعد الذكي الخاص بشركة Google .




ولكن يبدو أنّ المساعد الصوتي الذكي الخاص بشركة فيسبوك الشهيرة لن يكون متوفّراً للجميع للأسف، إنما لمستخدمي منتجات فيسبوك فقط، ووفقاً للتقارير فإن المساعد الجديد الخاص بفيسبوك لن يشبه المساعد القديم “M” الخاص بفيسبوك والذي كانت تنوي من خلاله إنشاء مساعد صوتي ذكي خاص بها.

توقفت الشركة عن تطوير ذلك المشروع والعمل عليه بعد عامين ونصف من بداية العمل، وقد علّقت حينها الشركة على التجربة الفاشلة بأنها قد تعلّمت الكثير من تلك التجربة في محاولتها لإنشاء مساعد صوتي خاص بها، ويبدو بأن الدروس المستفادة من التجربة القديمة نراها أمامنا اليوم بحلّة جديدة وشكل جديد من خلال المساعد الصوتي الجديد الذي تنوي فيسبوك إطلاقه قريبًا.

ولكن ما هي ميّزات المساعد الصوتي الجديد الخاص بفيسبوك؟

في الحقيقة لا أحد يعلم بعد التفاصيل الخاصّة بالمساعد الصوتي الجديد الخاص بفيسبوك ولا نعلم حتى الاسم الخاص بالمشروع فمازالت هذه التفاصيل الخاصّة بالمشروع طي الكتمان لذا يمكننا الافتراض بأن الاسم الخاص بالمساعد الصوتي الجديد سيكون Facebook Assistant.

ولكن حول رغبة فيسبوك بمنافسة Amazon  وGoogle أم لا فلا نعلم ذلك تمامًا، فقد تعرّضت فيسبوك في السنتين الماضيتين للكثير من المشاكل التقنية ومن الممكن أن يكون المشروع الجديد بارقة أمل جديدة في مسيرة الشركة.

ولكن من المؤكد بأنّ فيسبوك ستقوم بإدارة هذه المنافسة وفقًا لقواعدها الخاصّة، وإن كانت ترغب بتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال المساعد الصوتي الذكي الخاص بها فحتمًا لن تسألنا رأينا حول ذلك وستقوم بتنفيذ ما تخطط به بشكل مباشر.

لا يمكننا معرفة من سيربح في هذه المنافسة التقنية ولكن يمكننا الانتظار لمشاهدة النتائج فلننتظر ونرى!






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp