شركة آبل قد تعمل على جهاز MacBook Pro قابل للطي مقاس 20.5 بوصة سيصل في عام 2025

شركة آبل قد تعمل على جهاز MacBook Pro قابل للطي مقاس 20.5 بوصة سيصل في عام 2025

ذكرت صحيفة The Elec في كوريا الجنوبية بأن Baek Seung-in المدير العام لشركة Samsung Display قد قدم عرضاً تقديمياً خلال مراجعة جمعية شاشات عرض المعلومات الكورية (SID)، حيث ناقش Seung-in كيف تحسنت متانة الشاشات القابلة للطي على الرغم من أنها ليست بمتانة غيرها من الشاشات غير القابلة للطي.

وقد ذكر Baek أيضاً كيف تعمل Samsung Display على جعل منطقة الثني في الأجهزة القابلة للطي أقل وضوحاً، إذ أن هذا يشير إلى التجعد الذي لا يزال يمثل نوعاً من العيب على الهواتف القابلة للطي، ويقول بأن الصناعيين يعملون على القضاء على مشكلة التجعيد هذه لعدة سنوات ولكنها لم تختف بعد، كما قال بأن هناك اهتماماً بصنع أجهزة تحمل شاشة بمقاس 25 بوصة عند فتحها وتتحول إلى 13 بوصة عند طيها.

هذا ويذكر التقرير بأن Apple تعمل على جهاز قابل للطي مع Samsung Display و LG Display وأنها تنتظر الحصول على براءات اختراع معينة تتعلق بهذا المنتج، كما يشير التقرير إلى أنه بالإضافة إلى انتظار براءات اختراع معينة، تخطط شركة Apple تأجيل إطلاق جهاز قابل للطي حتى الوصول إلى حل بخصوص موضوع التجاعيد التي تظهر على الأجهزة الحالية.  فبمجرد طرح Apple لجهاز قابل للطي، من المتوقع أن تقدم المزيد من الشركات الصناعية ألواح ومنتجات قابلة للطي خاصة بها.

ويقال بأن شركة آبل تعمل على جهاز MacBook Pro قابل للطي بشاشة ضخمة تصل إلى مقاس 20.5 بوصة، حيث يمكن أن يصل هذا الجهاز في أقرب وقت ممكن مع حلول عام 2025 متبوعاً بجهاز iPhone قابل للطي. فإذا كانت Apple تتطلع بالفعل إلى بناء جهاز بشاشة كبيرة قابلة للطي، فقد لا يكون الزجاج الرقيق (UTG) المستخدم في الأجهزة القابلة للطي الحالية الأصغر حجماً موثوقاً به أو ميسور التكلفة. وبذلك يمكن استخدام فيلم البوليميد (PI) المستخدم في أول جهاز Galaxy Fold بدلاً من UTG المستخدم في الطرز اللاحقة على مثل هذا الجهاز على الرغم من أن فيلم PI الشفاف يواجه مشكلات في الرؤية.

وقد تقدمت شركة Apple بطلب للحصول على العديد من براءات الاختراع المتعلقة بالشاشات القابلة للطي، حيث ستحمي إحدى براءات الاختراع هذه فكرة إنشاء جهاز Apple بشاشة مزدوجة.  وبشكل تلقائي ستصبح الشاشة السفلية عبارة عن لوحة مفاتيح QWERTY افتراضية في الحالات التي يتوقع فيها إدخال النص.

ويبدو من المحتمل أنّ جهاز Mac أو iPad القابل للطي قد لا يستخدم نفس عامل الشكل الموجود في Galaxy Z Fold وقد يفتح ويغلق حول محور أفقي كما يفعل MacBook اليوم، بالرغم من أن ذلك لم يتم ذكره في التقرير. هذا وقد يستخدم جهاز iPhone القابل للطي إما تصميم الشكل الذي شوهد مع Galaxy Z Flip والذي يغلق حول المحور الأفقي، أو قد يستخدم شكل الكتاب الذي شوهد مع طرازات Galaxy Z Fold التي تغلق حول المحور الرأسي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp