شاومي تطلق رسمياً هاتفها الجديد Redmi K30

شاومي تطلق رسمياً هاتفها الجديد Redmi K30

بعد عدة أسابيع من التسريبات والحملات الإعلانية التشويقية، أطلقت شاومي اليوم هاتفها المميز Redmi K30 ليتابع النجاح الذي حصده الجيل السابق Redmi K20.

يأتي الجيل الجديد من الجهاز بتصميم جديد سواء من الجهة الأمامية أو الخلفية. ففي الوقت الذي كان يتمتع فيه Redmi K20 بشاشة كاملة و كاميرا أمامية منبثقة، جاء الهاتف الجديد Redmi K30 بكاميرا أمامية مزدوجة تتوضع ضمن ثقب في الشاشة.
أما من الجهة الخلفية فقد وضعت شاومي العدسات الأربعة للكاميرا شاقولياً في المنتصف الجهاز و أحاطتهم بتصيم دائري غريب نوعاً ما.

استخدمت شاومي الزجاج في الجهة الخلفية من الجهاز و كذلك في حماية الشاشة بزجاج من نوع Gorilla Glass 5.
بالحديث عن الشاشة، فقد زودت شاومي هاتفها Redmi K30 بشاشة قياس 6.67 إنش وبدقة Full HD+ تعمل بمعدل تحديث مرتفع 120Hz رافعة بذلك سقف المنافسة في هذه الفئة من الهواتف.

ويعتبر Redmi K30 أول هاتف يحمل حساس الكاميرا الجديد من سوني IMX686 بدقة 64 ميجابيكسل وهي الكاميرا الرئيسية في الجهاز، بالإضافة لعدسة بدقة 8 ميجابيكسل للتصوير العريض جداً وعدستين 2 ميجابيسكل و 5 ميجابيسكل.
أما الكاميرا الأمامية فهي مزدوجة بدقة 20 ميجابيكسل للعدسة الرئيسية و 2 ميجابيكسل للعدسة الإضافية.

يعمل Redmi K30 بمعالج كوالكوم Snapdragon 730 مع خيارين من الذاكرة رام 6 أو 8 جيجابايت وخيارات من سعة التخزين بين 64 و 128 أو 256 جيجابايت.
زودت شاومي الهاتف الجديد ببطارية سعة 4500 ميلي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 27W، كما زودته بالعديد من المميزات الأساسية كمدخل الشحن من نوع USB-C و منفذ سماعات الرأس و تقنية NFC وماسح البصمة المتوضع في الجهة الجانبية من الجهاز.

كما وفرت شاومي نسخة مخصصة من هذا الهاتف تدعم شبكات الجيل الخامس تحت اسم Redmi K30 5G بمواصفات شبيهة بالنسخة العادية لكن مع بعض الاختلافات حيث استخدمت فيها شاومي المعالج الجديد من كوالكوم Snapdragon 765G و رفعت قدرة الشحن السريع إلى 30W بدلاً من 27W في النسخة العادية.

سيتوفر Redmi K30 بداية في السوق الصينية بأسعار تتراوح بين 227$ و 312$ للنسخة العادية و 284$ إلى 412$ للنسخة 5G على أن يتوفر في وقت لاحق في باقي الأسواق.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp