شاومي تبدأ بإرسال تحديث MIUI المستند إلى Android 14 إلى هواتف سلسلة Xiaomi 13 وXiaomi 12T

شاومي تبدأ بإرسال تحديث MIUI المستند إلى Android 14 إلى هواتف سلسلة Xiaomi 13 وXiaomi 12T

أصدرت Google مؤخراً الإصدار العام من نظام التشغيل Android 14 لمستخدمي Pixel، وذلك بعد أن اختبرت النظام لعدة أشهر. وأول الشركات التي سترسل تحديث نظام التشغيل الجديد هي شاومي، فقد بدأت Xiaomi بطرح تحديث MIUI المستقر والمستند إلى أحدث إصدار من Android، لهواتف Xiaomi 13 وXiaomi 13 Pro وXiaomi 12T.

 هذا وسيحصل مستخدمو هاتف Xiaomi 13 على التحديث MIUI-V14.0.5.0.UMCMIXM وMIUI-V14.0.5.0.UMCEUXM، بينما من المتوقع أن يحصل مستخدمو Xiaomi 13 Pro على التحديث MIUI-V14.0.5.0.UMBMIXM وMIUI-V14.0.5.0.  UMBEUXM.  في حين سيحصل مستخدمو Xiaomi 12T على MIUI-V14.0.6.0.ULQMIXM وMIUI-V14.0.5.0.ULQEUXM.

ومن المتوقع أن يوفر التحديث الجديد الكثير من خيارات التخصيص، وبذلك سيتمكن المستخدمون من تخصيص اختصارات شاشة القفل للوصول السريع إلى تطبيقاتهم المفضلة، فضلاً عن توفير الدعم لصور HDR و Ultra HDR مما سيجعل الصور تبدو أكثر حيوية.

وسيأتي Android 14 الجديد مع دعم الصوت المكاني الأصلي، والنسخ واللصق عبر الأجهزة، ومشغل وسائط جديد، كما أنه سيتضمن على ميزة Health Connect، والتي ستركز على الخصوصية وستقوم بتخزين جميع بياناتك الصحية وتشفيرها بشكل آمن مباشرة على جهازك. وفي حال عمدت التطبيقات إلى الوصول إلى بيانات الموقع الخاص بالمستخدمين للمشاركة مع طرف ثالث، سيتلقى المستخدم إشعارات حول ذلك، مما سيمنحه القدرة على منع الوصول إلى هذه البيانات.

هذا وقد جاء Android 14 بالعديد من الميزات الأخرى، إذ أنه سيعمل على تحسين دعم مفتاح المرور، وسيوفر إمكانات المصادقة ببصمة الإصبع لتطبيقات الطرف الثالث وخيار شاشة قفل PIN محدثة مكونة من 6 أرقام، كما سيمكنك الحصول على ميزات إمكانية الوصول الجديدة مثل التكبير المحسن وغيره.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp