شائعات وأخبار حول معالج SnapDragon 865 فهل سيدعم شبكات الجيل الخامس؟

شائعات وأخبار حول معالج SnapDragon 865 فهل سيدعم شبكات الجيل الخامس؟

شاهدنا الكثير من الهواتف الذكية المذهلة ذات الأداء القوي هذا العام. ويعتبر ذلك أحد الميزات الهامّة جداً بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية فماذا ستفعل بهاتف ذكي أداؤه ضعيف إن كنت من عشّاق الألعاب الرقمية والبابجي مثلاً؟

لا أعتقد أنك ستحصل على تجربة استخدام مميّزة، ولكن بعد النظر إلى هواتف اليوم رأينا أن الهواتف الذكية التي تتميّز بأداء عالي تحمل معالجات من نوعية Snapdragon وبالنسبة لهذا العام كان المعالج Snapdragon 855 مسيطراً على السوق التقنية من حيث الأداء والموثوقية.




ولكن كلّنا نعلم أن سوق الهواتف الذكية يتغيّر باستمرار وما يعمل وفق معايير اليوم حتماً لن يعمل وفق معايير الغد لذا فقد بدأنا نسمع الشائعات حول المعالج الجديد Snapdragon 865 الذي سنراه العام القادم.

ولكن السؤال الذي بدأت وسائل الإعلام بطرحه حول النسخة الجديدة من المعالج هو التالي” هل تدعم الشريحة الجديدة شبكات الجيل الخامس فقط أم لا “؟

كبرى شركات تصنيع الهواتف اليوم جميعها بدأت تدعم شبكات الجيل الخامس، ماعدا آبل التي ابتعدت قليلاً هذا العام وقررت دعم شبكات الجيل الخامس بدءاً من العام القادم.

ولكن معظم الشركات تتجه نحو شبكات الجيل الخامس فما موقف الشركة المطورة لشرائح المعالجات هل ستوفّر هذه التقنية في منتجاتها القادمة أم لا؟




وفقاً لتصريحات الشركة المصنّعة فإن النسخة الجديدة ستدعم شبكات الجيل الخامس بالطبع وسيحظى المستخدمين بتجربة المزايا الجديدة الخاصّة بالجيل الجديد وهو أمر مؤكّد ولكن الأسئلة والسيناريوهات التي تطرحها الناس المتعلّقة بالشرائح الجديدة هي التالية:

شبكات الجيل الخامس موجودة في عدد قليل جداً من المناطق حول العالم لذا حصر الشرائح ضمن شبكات الجيل الخامس سيكون خياراً ممتازاً لمناطق معيّنة، وسيكون خسارة حقيقية لمناطق أخرى.

فهل ستؤجّل Snapdragon هذه الخطوة قليلاً أم أنها ستقوم بتصنيع نسختين من الشرائح تدعم شبكات الجيل الخامس بالإضافة للشبكات الحالية أم أنها ستخرج للعلن بخيار ثالث لم نفكّر به مسبقاً؟

مع العلم أن اعتماد شبكات الجيل الخامس سيساهم في تطوير بنية الهاتف نفسها، حيث سيوفّر مساحة إضافية لأجزاء أخرى أو لبطارية بسعة تخزين أكبر ولكن ما زال الأمر مبكراً لاتخاذ القرارات!



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp