شائعات جديدة تدعي بأن Samsung Galaxy S24 Ultra قد يعتمد إطاراً من التيتانيوم

شائعات جديدة تدعي بأن Samsung Galaxy S24 Ultra قد يعتمد إطاراً من التيتانيوم

تفيد بعض الشائعات أنه من المقرر إطلاق هواتف Galaxy S24 وGalaxy S24 Plus وGalaxy S24 Ultra في منتصف شهر يناير من العام المقبل، والتي يرافقها مجموعة من التسريبات والتكهنات التي تمنحنا نظرة خاطفة على ما قد تخبئه سلسلة Galaxy S24 لنا.

ووفقاً لتقارير صادرة عن THE ELEC، من المقرر أن تقدم سامسونج إطاراً من التيتانيوم في سلسلة Galaxy S24 القادمة، وفي مقدمتها هاتف Galaxy S24 Ultra، بحيث تهدف الشركة إلى توسيع نطاق استخدام إطارات التيتانيوم ليشمل نماذج أخرى.

وبناءً على المعلومات فقد تعاونت سامسونج مع العديد من موردي الحافظات الصينيين وطاقمها في مصنع التجميع في فيتنام، إذ يعود بدء عمل الشركة على استخدام التيتانيوم في إطارات الهواتف الذكية إلى حوالي العامين، ولكن الدعوة لجلب هذه التقنية إلى السوق لم تحدث إلا مؤخراً.

وقد أصبحت هواتف سامسونج المتميزة الآن مزوّدة بإطارات من الألومنيوم بسعر أقل من 20 دولار، إذ أن هدف عملاق التكنولوجيا اليوم هو إنتاج 15 مليون وحدة من إطارات التيتانيوم، مما يعكس عدد طرازات Galaxy S23 Ultra التي تم شحنها هذا العام.

أما عن سبب اختيار الشركة للتيتانيوم دون غيره فذلك لعدة أسباب، أولها أنه أخف من الفولاذ وأقوى من الألومنيوم، كما أنه يعمل بشكل رائع مع الحرارة المنخفضة. وفي حال ركزت سامسونج جهودها على التيتانيوم في هاتف Galaxy S24 Ultra، فقد لا يشهد الجهاز انخفاضاً في الوزن بنسبة 10% عن سابقه، كما رأينا مع  iPhone 14 Pro و iPhone 15 Pro الذي فقد 9% من الوزن بالمقارنة مع سابقه بفضل التحول إلى التيتانيوم.

والفرق هو أن Apple استخدمت الفولاذ المقاوم للصدأ في هاتف iPhone 14 بينما استخدمت Samsung الألومنيوم في سلسلة Galaxy S23، ولهذا السبب لن تكون سلسلة Galaxy S24 أخف بكثير من سابقتها. حيث أن التيتانيوم أثقل بحوالي الثلثين من الألومنيوم إلا أن قوته الكامنة هي التي تغير قواعد اللعبة، إذ يمكنك تحقيق نفس القوة الهيكلية بجزء بسيط من كمية التيتانيوم مقارنة بالألمنيوم.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp