سوني تكشف عن Xperia 1 V لتلبية طموح عشاق الصور والفيديو

سوني تكشف عن Xperia 1 V لتلبية طموح عشاق الصور والفيديو

كشفت شركة Sony النقاب عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة Xperia 1 V، حيث أنّ التغييرات بالتأكيد ليست عميقة وذلك بالنظر إلى كون هذا الهاتف يشبه أسلافه إلى حد كبير.

يتميز الجهاز بشاشة OLED مقاس 6.5 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21: 9 ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، إذ أنّ هناك تكوين واحد فقط يمنحك 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجا بايت للتخزين مع خيار توسيع ذلك حتى 1 تيرا بايت عبر فتحة بطاقة microSD، ويتم تشغيله على مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 لتتماشى مع العديد من هواتف Android الأخرى التي ستصدر في عام 2023.

الكاميرا ومستشعر Exmor T الجديد

تبدأ مجموعة الكاميرات الثلاثية من سوني في الخلف بكاميرا عريضة 52 ميجابكسل باستخدام مستشعر صور مقاس 1 / 1.35 بوصة على الرغم من أن سوني لم تحدد بعد مستشعر IMX بالضبط، حيث توجد فتحة عدسة f / 1.9 مع تثبيت الصورة الإلكترونية والبصرية (OIS)، بالإضافة إلى إمكانية بدء تجميع وحدات البكسل لجعلها أكبر مما يسمح بتجميع الضوء بشكل أفضل.

الجزء الأكبر من اللغز هو مستشعر Exmor T الجديد، وهو ترانزستور ثلاثي الطبقات يشكل مستشعراً ضوئياً في الخلف، والفكرة هنا هي أن وضع الثنائي الضوئي والترانزستور على طبقات منفصلة يمكن أن يضاعف نظرياً من كمية الضوء التي تصل إلى المستشعر.

 ومن المفترض أن يعمل هذا جنباً إلى جنب مع إمكانيات التصوير الحاسوبي المحسّن لتقديم صور عالية النقاء. وسينعكس ذلك في الوضع الليلي الجديد، وإن كان ذلك مع بعض التدخلات من طرف المستخدم حيث سيكون لدى المستخدم مفتاح تبديل لتشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها، وقد تم تصميم البرنامج أيضاً لتحديد عدد الصور (بين صورتين و 16) التي من المفترض أن يتم تجميعها معاً للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.  

و سينطبق هذا على العدسة المقربة بدقة 12 ميجابكسل (ما يعادل 85-125 مم) التي ستستخدم مستشعراً من النوع 1 / 3.5 بفتحة f / 2.3-2.8 وتثبيت بصري للصورة، كما ستحتوي الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل (ما يعادل 16 مم) على مستشعر من النوع 1 / 2.5 بفتحة عدسة f / 2.2.
أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فيحتوي الهاتف على مستشعر 12 ميجابكسل من النوع 1 / 2.9، وهنا أيضاً ليس من الواضح أي مستشعرات Sony IMX الدقيقة التي تستخدمها هذه الكاميرات الثلاث.

تسجيل الفيديو

بحسب Sony فإن مقاطع الفيديو المصورة بهذا الهاتف ستخرج بألوان بشرة جميلة دون الحاجة إلى إعادة تدريج الألوان حيث يرجع ذلك جزئياً إلى كمية التشبع الموجودة في المستشعر الجديد بما يعادل ثلاثة أضعاف.

ويمكن القول بأن أكبر إضافة هي القدرة على استخدام الهاتف كشاشة حيث يزن 187 جرام، إضافةً إلى التحكم في الإعدادات وتسجيل المحتوى على الهاتف مباشرة عند استخدامه مع كاميرا ألفا.

بالنسبة إلى البث المباشر يسمح التحديث لوظيفة الدردشة بالعمل مع YouTube، كما يلبي وضع VLOGCAM حاجة صانعي المحتوى من خلال ضبط التركيز على المنتج الذي يعرضونه، ثم استخدام اكتشاف الوجه للتركيز مرة أخرى على مقدم العرض.

كما أن هناك خيار لدى المستخدم أيضاً باستخدام الميكروفونات الموجودة على اللوحة، إما عن طريق جعلها تسجل المشهد الأمامي وما يحيط به لالتقاط البيئة الأوسع، أو الأمامي فقط لعزل الصوت، ويأتي مقبس سماعة الرأس مفيداً أثناء استخدام الهاتف كشاشة للاستماع إلى الصوت الوارد أثناء التسجيل.

هذا وسيأتي Xperia 1 V باللون الأسود والأخضر ابتداءاً من 28 يوليو المقبل بسعر 1400 دولار.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp