سلسلة Asus ROG Phone 8 ستحتوي رسمياً على Snapdragon 8 Gen 3 .. فما ميزات السلسلة المنتظرة

سلسلة Asus ROG Phone 8 ستحتوي رسمياً على Snapdragon 8 Gen 3 .. فما ميزات السلسلة المنتظرة

أعلنت شركة Asus بأن هاتفها القادم للألعاب ROG، والذي قد يحمل اسم سلسلة ROG Phone 8، سيحتوي على أحدث معالج للهواتف المحمولة من الجيل الثالث ل Snapdragon، والمعروفة باسم Snapdragon 8 Gen 3. إلا أن الشركة لم تؤكد تاريخ الإطلاق لتشكيلة ROG Phone 8 بعد. 

إن تضمين Snapdragon 8 Gen 3 في سلسلة ROG Phone 8 سيعزز أداء وحدة المعالجة المركزية بنسبة 30 بالمائة، وسيسحقق كفاءة أفضل للطاقة بنسبة 20 بالمائة، مع زيادة في أداء وحدة معالجة الرسومات بنسبة 25 بالمائة، فضلاً عن تحسينات كبيرة في قدرة الذكاء الاصطناعي بنسبة 98 بالمائة مقارنةً بـ Snapdragon 8 Gen 2 الموجودة في سلسلة هواتف ROG Phone 7. هذا ولم يتم التأكيد على ما إذا كانت سلسلة ROG Phone 8 ستظهر لأول مرة هذا العام أو أوائل العام المقبل في الصين أولاً.

ولم يتم الكشف عن المواصفات الدقيقة لسلسلة ROG Phone 8، إلا أن هناك تقرير حديث قد كشف عن تشكيلة محتملة تضم ROG Phone 8 وROG Phone 8 Pro وROG Phone 8 Ultimate، والذي يقول بأن كل من هذه الهواتف سيتمتع برقم طراز فريد، مثل AI2401_A للسوق العالمية، وAI2401_C للسوق الصينية أو الهندية ل ROG Phone 8، وAI2401_E لهاتف ROG Phone 8 Pro.

ففي سبتمبر ظهر في مكتبة Geekbench القياسية هاتف ASUS برقم الطراز ASUS_AI2401_A، والذي يبدو أنه ROG Phone 8، حيث حقق الجهاز نتيجة 2213 نقطة للنواة الواحدة و 7048 نقطة للنوى المتعددة. إذ كشفت القائمة بأن الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام Snapdragon 8 Gen 3 سيصل مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ونظام Android 14 مع واجهة ROG UI.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp