سامسونج تعمل على تصميمات جديدة لهواتفها

سامسونج تعمل على تصميمات جديدة لهواتفها

قامت سامسونج مؤخّراً بإجراء الكثير من التعديلات على هواتفها الذكية فيما يتعلّق بالتصميم والشكل الخارجي ففي البداية قامت بإزالة أزرار التنقل الفيزيائية من أسفل الهاتف كما رأينا في هاتف S8 ثم بدأت بطرح هواتف ذات نوتش بأشكال مختلفة بعد أن كانت من أكبر المعادين لتلك الفكرة ثم انتقلت إلى شاشات مثقوبة وبعدها إلى الشاشات الكاملة في هاتفها Galaxy A80.

وبحسب آخر التسريبات فإن سامسونج تعمل الآن على نماذج أوّلية لشاشة منحنية الحواف ولكن ليست مشابهة لما رأيناه في سلسلتي S و Note سابقاً بل سيكون الانحناء بارزاً بشكل أكبر بحيث يمتد من جانبي الهاتف ليصل إلى الجهة الخلفية منه تقريباً.

من ميّزات ذلك التصميم أنه سيمكّن سامسونج من جعل الحواف أصغر بشكل كبير وغالباً سيساهم في التخلص من الأزرار الجانبية الفيزيائية حيث أشارت تقارير إلى أن هاتف جوجل الجديد Google Pixel 4 أيضاً لن يملك أية أزرار فيزيائية.




من غير الواضح ما إذا كانت تلك الهواتف ستمتلك تقنية الكاميرا المدمجة تحت الشاشة أم لا أو ثقباً عاديا لتتوضّع داخله الكاميرا الأمامية كما في الهواتف السابقة ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن ذلك الانحناء الشديد في الشاشة سيجعلها أكثر عرضة للصّدمات والكسر.

قام حساب تحت اسم Ice Universe بنشر صورةٍ على تويتر مؤخّراً تعرض بعض نماذج الممكنة لتلك الشاشات المنحنية وأطلق عليها اسم الشاشة الكاملة أو Full-Screen v2.0 وقال بأن سامسونج قد ألغت ذلك التصميم على الأقل في الوقت الحالي.

سنرى تصميم الشاشات الجديد بدايةً في سلسلة A الشهيرة وبالتحديد سنراها في هاتف قد أطلق عليه اسم Galaxy A100 حيث تتّبع سامسونج خطّة مدروسة تتضمّن تجريب منتجاتها وتصاميمها الجديدة على أجهزة الفئة المتوسطة لاختبارها قبل نقلها إلى أجهزة الفئة العليا.

أمّا الآن فنحن على موعد مع هاتف Galaxy Note10 والذي سيكون مشابها إلى حد كبيرٍ لهاتف S10 ولكن مع بعض التعديلات البسيطة كمكان ثقب الكاميرا وإزالة منفذ السماعات والتخلص من سماعة المكالمات ودمجها بالشاشة وما إلى ذلك.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp