سامسونج ترسل التحديث الجديد من واجهة الاستخدام One UI !

سامسونج ترسل التحديث الجديد من واجهة الاستخدام One UI !

 

أرسلت سامسونج في الفترة الأخيرة تحديثاً جديداً من النسخة التاسعة Android Pie 9.0  لأنظمة هواتفها العاملة بنظام أندرويد، ولكن هذه المرة بواجهة مستخدم جديدة ومختلفة كليّاً عن القديمة المعروفة باسم Samsung Experience وتحمل اسم One UI، وتعتبر أخف ومناسبة للأجهزة ذات المواصفات المتوسطة والضعيفة حتى، ويوجد منها نسختان فقط One UI 1.0 و One UI 1.1.



وتستعد الآن لإطلاق النسخة الجديدة Version 2.0 المحسّنة من تلك الواجهة قريباً بالتزامن مع إطلاق تحديث نظام أندرويد النسخة العاشرة Android Q لأجهزتها، وذلك بحسب آخر التقارير من موقع SamMobile، حيث أشار ذلك التقرير أيضاً إلى أن الهاتف القادم من سلسلة S والذي سيحمل اسم Galaxy S 11 سيعمل بالواجهة نفسها ولكن بنسخة جديدة 2.1.

بالعودة إلى One UI 2.0 فإنها ستأتي مع تحسينات في تطبيق مراقبة استخدام الهاتف من سامسونج وهو Digital Wellbieng والذي يخبرك بالوقت الكلّي لاستخدام كل تطبيق، وعدد الاشعارات التي تلقّيتها، بالإضافة لموجز عن مدة استخدامك لهاتفك الذكي ويقوم بضبط الإعدادات بناء عليها لإعطائك تجربة مستخدم أفضل وتحسين أداء البطارية.

سيتم إضافة ميزة Focus Mode والتي ستمكن المستخدم من تحويل بعض التطبيقات إلى وضع الصّامت والتي يمكن أن تسبب له تشتّتا أثناء العمل وتستمرّ بالعمل ضمن هذا الوضع حتى يقوم المستخدم بإيقافها.

سيقدم تحديث Android Q للأجهزة الذكية التي سيصلها كافة خواصّه وإمكانياته، وليس فقط تحسينات التطبيقات المذكورة سابقاً، ولكن بعض الميزات كالترجمة التلقائية Live Caption ربما لن تصل إلا لهواتف سامسونج التي تم طرحها في عام 2019 مثل Galaxy S10.

أحد الميزات التي سيقدمها تحديث Android Q لهواتف الأعوام الأقدم هي Bixby Routines، والتي يمكن أن تضاف لهواتف الفئة العليا مثل Galaxy Note9 وGalaxy S9 علماً أن سامسونج قدمت تلك الميزة لأول مرة لهواتف سلسلة S10 والتي تعمل بواجهة مستخدم One UI 1.1.

كما جرت العادة فسيتم الاحتفاظ ببعض الميزات الاستثنائية لهاتفها القادم Galaxy Note10 على الأقل خلال الأسابيع الأولى من طرحه ولا يوجد أي موعد واضح لوصول تلك التحديثات.

 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp