ساعات Apple Watch Series 9 لعام 2023: ما الذي يمكن توقعه من Apple في هذا الخريف ؟

ساعات Apple Watch Series 9 لعام 2023: ما الذي يمكن توقعه من Apple في هذا الخريف ؟

تعد Apple Watch أحد المنتجات التي تقوم Apple بتحديثها على أساس سنوي، وهي من الأجهزة التي ينتظرها الكثيرون في هذا الخريف.

التسريبات التي وردت حول Apple Watch Series 9 حتى الان

التحديثات المتكررة

قامت Apple في عام 2022 بالتركيز على تطوير Apple Watch Ultra، حيث لم نلحظ وجود عدد كبير من الميزات الجديدة في سلسلة 8 القياسية، ومن المتوقع أن يحدث الأمر نفسه هذا العام، إذ تعمل Apple على تقنية Apple Watch المستقبلية لجعل النموذج أكبر حجماً، وتشير الشائعات إلى أننا سنرى تحديثات أصغر للسلسلة 9 مع بعض الميزات الجديدة في الوقت الحالي.

تحسينات في المعالج

إنّ شريحة S8 الموجودة في Apple Watch Series 8 هي نفس شريحة S7 في Apple Watch Series 7، والتي بدورها قدمت نفس أداء S6 في Apple Watch Series 6.

وفي الوقت الذي لم تكن هناك تحسينات ملحوظة على معالج Apple Watch لبضع سنوات حتى الآن، من المتوقع أن نرى شريحة S9 محدثة مع بعض التحسينات الطفيفة في الأداء.

البلوتوث

أضافت Apple تقنية Bluetooth 5.3 إلى Apple Watch Ultra، وفي عام 2023 سيتوسع الأمر ليصل إلى السلسلة 9، ومن الملاحظ بأنّ Apple تعمل ببطء على إرفاق منتجاتها بأحدث نموذج من Bluetooth دون معرفة السبب.

عمر البطارية

بطبيعة الحال إنّ أي تحديث للمعالج قد يؤدي إلى تحسينات صغيرة في عمر البطارية، ومن الممكن أن تعمد Apple إلى زيادة كفاءة عمر البطارية للحصول على وظائف إضافية على الشاشة أو تعديلات أخرى على الميزات.

هل هناك تحديثات على ساعة Apple Watch Ultra؟

تعتبر ساعة ‌Apple Watch Ultra‌ منتجاً جديداً في تشكيلة Apple Watch والتي تم إصدارها في عام 2022، لذلك لا نعرف حتى الآن ما إذا كان سيتم تحديثها على أساس سنوي أم لا.

كما لا توجد شائعات عن إصدار جديد من ‌Apple Watch Ultra‌ في عام 2023، في حين أنّ هناك بعض التفاصيل عن طراز 2024 لذلك قد تنتظر Apple حتى عام 2024 لتحديث الجهاز.

هل هناك تحديثات على ساعة Apple Watch SE؟

تاريخياً لم تقم Apple بتحديث Apple Watch SE بشكل سنوي، ولا توجد أي معلومة حول ما إذا كان سيكون هناك تحديث له في عام 2023، وحقيقةً إنّ ذلك غير محتمل ولاسيما أنّه تم تحديث SE في عام 2022 الماضي.

الميزات المستقبلية المنتظرة

ليس لدينا الكثير لنتطلع إليه مع Apple Watch Series 9 حتى الآن، ولكن هناك بعض التقنيات المستقبلية التي ستضيفها Apple إلى Apple Watch والتي ستوفر تحديثات أكثر إثارة في وقت لاحق.

  • يُشاع بأن شركة Apple تتبنى تقنية microLED لساعة Apple Watch باستخدام شاشات مخصصة تصممها داخلياً، وذلك على غرار الطريقة التي تعدّ بها الشركة تصميمات الرقائق. هذا وسيتم استخدام شاشة microLED لساعة Apple Watch المتطورة، وغالباً على ‌Apple Watch Ultra‌، حيث ستوفر تقنية MicroLED ألواناً أكثر إشراقاً وحيوية، بالإضافة إلى زوايا مشاهدة محسنة.
  • تعمل Apple على إصدار جديد من ‌Apple Watch Ultra‌ بشاشة أكبر ذات مقاس 2.1 بوصة، وقد يأتي التحديث جنباً إلى جنب مع الانتقال إلى microLED.
  • تعمل Apple على إضافة وظيفة مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم لساعة Apple Watch منذ سنوات، وقد أحرزت تقدماً لا بأس به بحيث أصبح الآن في مرحلة يكون فيها وظيفياً وقابلاً للتطبيق وجاهزاً للاستخدام في ساعة Apple Watch المستقبلية مع بعض التحسينات، الأمر الذي سيمثل أحد أكبر التحديثات على Apple Watch.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp