جوجل توقف التعامل مع هواوي بسبب العقوبات الأمريكية !

جوجل توقف التعامل مع هواوي بسبب العقوبات الأمريكية !

ورد عن وكالة رويترز للأنباء بعض الأخبار في الساعات القليلة الماضية مفادها أن جوجل قد أوقفت تعاملها بشكل نهائي مع شركة الهواتف الشهيرة هواوي باستثناء المشاريع والأعمال مفتوحة المصدر بين الشركتين.

وستتوقف جوجل عن التعاون مع شركة هواوي في كل شيء تقريباً حتى فيما يخص العتاد الذي ستقدّمه هواوي لجوجل. وتأتي هذه الأخبار الجديدة بمثابة ضربة موجعة موجّهة بإحكام للعملاق الصيني هواوي وكل هذه الاجراءات الطارئة التي قامت بها جوجل بسبب قوانين الحكومة الأمريكية فقد وضعت الحكومة شركة هواوي على القائمة السوداء وقد أصبح التعاون معها أمراً ممنوعاً.

للأسف بسبب هذه القرارات الخطيرة ستفقد هواوي الكثير من الأشياء أوّلها عدم الحصول على التحديثات الجديدة وخاصّة نظام التشغيل الجديد Android Q والخسارة الأكثر إيلاما بالنسبة لها هي عدم قدرة الهواتف التي تباع خارج الصين إلى الوصول إلى التطبيقات الرسمية الخاصّة بجوجل كالمتجر وجيميل والمساعد الصوتي وحزمة كبيرة جداً من التطبيقات.




ولكن حتى الآن لم تُحسَم كل الأشياء بعد فالخدمات التي ستُمنَع عن شركة هواوي مازالت قيد الدراسة داخل جوجل وبالطبع بدأت هواوي تتخذ احتياطاتها وقد كلّفت فريق المحامين الخاص بالشركة بدراسة تأثيرات قرارات ترامب على الشركة بشكل عام.

وعلى الرغم من قرارات جوجل اليوم فإن هواوي سيحق لها الوصول إلى نسخة من نظام التشغيل الجديد واستخدامها في هواتفها الذكية من خلال الترخيص المفتوح المصدر الذي يجعل النظام قابلاً للاستخدام من الجميع.

وكل هذه المشكلات بين الشركات التقنية بسبب الإجراءات السياسية لحكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقد وضعت الحكومة الأمريكية شركة هواوي على اللائحة السوداء مما يجعل الأمر صعباً جداً على شركة هواوي التعامل مع الشركات الأمريكية بشكل عادي وقد شاهدنا أول النتائج من خلال إجراءات جوجل السريعة.

ونتيجة هذه الإجراءات المفاجئة فقد توترت العلاقة بين بكين وواشنطن وقد أبدت الولايات المتحدة الامريكية خوفها من استخدام الشركة لهواتفها الذكية في التجسس على الأمريكيين وسرقة بياناتهم وقد عبر الرئيس التنفيذي لشركة هواوي يوم السبت بأن هواوي ستتأثر ومن الممكن أن تتراجع كمّية المبيعات لفترة من الزمن ولكن الأمر تحت السيطرة، وهو الذي أعلن منذ فترة من الزمن عن قيام هواوي بإنشاء نظام تشغيل خاص بها للهواتف الذكية تحسباً لمثل هذه الخطوة.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp