جوجل تعلن عن هاتفها القابل للطي Pixel Fold بسعر يبلغ 1799 دولار

جوجل تعلن عن هاتفها القابل للطي Pixel Fold بسعر يبلغ 1799 دولار

أعلنت جوجل في مؤتمر I/O الأخير عن هاتفها القابل للطي Google Pixel Fold الجديد والذي لم يشكل مفاجأة في هذا المؤتمر كون الشركة قد أكدت وجوده في وقت سابق وطالته الكثير من التسريبات.

يعمل Pixel Fold بشرائح Tensor G2 من جوجل وهو يأتي بسعر أغلى مما أشارت إليه التقارير السابقة، حيث أعلنت جوجل أن السعر يبدأ من 1799 دولار. يتميز الهاتف بشاشة خارجية مقاس 5.8 بوصة وشاشة داخلية عريضة مقاس 7.6 بوصة عند فتحها، وكلاهما من نوع OLED بتردد 120 هرتز مع دعم HDR.

وتتميز الشاشة الخارجية بأنها أكثر سطوعاً قليلاً من الشاشة الداخلية (حيث تصل إلى 1200 nits و 1550 nits في ذروة السطوع) مقارنةً بشاشة العرض الداخلية التي تحمل معدل سطوع 1000 nits و 1450 nist كحد أقصى.  

تتيح القدرة على طي الهاتف بعض الميزات الرائعة، مثل القدرة على مشاهدة مقطع فيديو على YouTube في النصف العلوي مع وجود عناصر تحكم في التشغيل في الجزء السفلي. كما استعرضت Google أيضاً باستعراض الميزات التي تستفيد من كلتا الشاشتين في وقت واحد، مثل القدرة على عرض نص مترجم على الشاشة الخارجية أثناء إدخال النص الأصلي على الجانب الآخر.

 لا يبدو أي من هذا جديداً على صناعة الهواتف الذكية هذه الأيام، ولكنه يمثل خطوة كبيرة لشركة Google التي دخلت مع هذا الهاتف سوق الهواتف القابلة للطي. ومع شريحة G2 وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 12 جيجابايت، يعد Pixel Fold مجرد إصدار مرن من Pixel 7 Pro.   

أما بالنسبة للكاميرات في Pixel Fold فهي تعتبر خطوة إلى الوراء قليلاً عن Pixel 7 Pro، لكنها لا تزال أكثر إثارة للإعجاب من كاميرات Z Fold 4 من سامسونج، فهي تحتوي على كاميرا خارجية جديدة بدقة 9.5 ميجابكسل وكاميرا داخلية بدقة 8 ميجابكسل، بينما يتميز إعدادها الخلفي بكاميرا رئيسية 48 وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 10.8 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 10.8 ميجابكسل مع تقريب بصري 5X. في حين كان لدى 7 Pro كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا مقربة رباعية بدقة 48 ميجابكسل، أما الكاميرا الأمامية فكانت 10.8 ميجابكسل.

 أحد الأسباب الرئيسية لأجهزة الاستشعار ذات المواصفات المنخفضة هو الحصول على النحافة المطلوبة في بيكسل فولد حيث تبلغ سماكته 6 مم عند الفتح و 12.1 مم عند الإغلاق، ومن المحتمل أن تكون Google قد تقيدت بأجهزة استشعار الكاميرا المتاحة للأجهزة النحيفة.

كان من الممكن أن يكون Pixel Fold أكثر إقناعاً لو تمكنت Google من جعل سعره أقل من جهاز Samsung البالغ 1799 دولار، لكن رسالة الشركة تبدو واضحة، حيث أنها تستهدف الجمهور المتميز مع Pixel Fold.  



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp