جوجل تخطط لجلب ميزات مشاركة عبر الأجهزة إلى نظام اندرويد

جوجل تخطط لجلب ميزات مشاركة عبر الأجهزة إلى نظام اندرويد

ذكر المسرب @AssembleDebug على منصة X بأن الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد ستكتسب قريباً ميزات قوية عبر الأجهزة من خلال تحديث البرنامج، حيث أنه استطاع تمكين قائمة إعدادات المشاركة عبر الأجهزة الجديدة من خلال تفعيل مجموعة من علامات المطورين، وهذا يشير إلى أن الميزات على وشك الإصدار.

هذا وستكون الأدوات متاحة كجزء من الخدمات عبر الأجهزة Cross Device Services الخاصة بجوجل، والتي تعمل مع أجهزة Chromebook وهواتف اندرويد، حيث تريد جوجل أن تجعل من السهل والمريح استخدام هذه الأجهزة معاً، وقد جلبت التحديثات الأخيرة ميزات المشاركة الرئيسية لكلا المنصتين. ولكن ليس من السهل استخدام العديد من الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد معاً، وخاصةً بالمقارنة مع نظام مثل نظام Apple البيئي.

وبعد تمكين علامات المطورين، أصبحت قائمة “Devices & Sharing” في اندرويد تحتوي الآن على علامة تبويب “Cross Device Services”، ووفقاً لجوجل فإن مجموعة الميزات هذه تساعدك على العثور بسهولة على الأجهزة الأخرى التي تم تسجيل الدخول إليها في حساب جوجل الخاص بك والمشاركة معها.

ويبدأ الأمر بإنشاء مجموعة لهذه الأجهزة device group التي تخبر جوجل بأجهزة اندرويد التي تمتلكها والتي يجب أن تعمل معاً، إذ توضح الصفحة: “يمكن إضافة الأجهزة التي لها نفس حساب جوجل إلى مجموعة الأجهزة واستخدام Cross Device Services معاً”.  كما يمكنك الضغط على زر “إضافة هذا الجهاز” لضمه إلى المجموعة أو تحديد “دعوة أجهزتك الأخرى” لإرسال إشعار إلى البقية.

ومن ناحية أخرى، يمكنك من خلال مجموعة الأجهزة و”Cross Device Services” استخدام ميزات مثل نقل المكالمات Call Cast ومشاركة الشبكة Wi-Fi Sharing ومشاركة نقطة الوصول Hotspot Sharing.

حيث ستتيح ميزة Call Cast نقل المكالمات من جهاز إلى آخر داخل مجموعة الأجهزة، فيمكنك مثلاً إرسال مكالمة هاتفية من هاتفك إلى جهازك اللوحي إذا أردت ذلك، وإرسال المكالمة مرة أخرى إلى هاتفك أو إلى هاتف آخر على النحو الذي تراه مناسباً.

أما عن Wi-Fi Sharing فهي ميزة بسيطة ومفيدة في نفس الوقت، إذ أنها تتيح للمستخدمين السماح لأجهزتهم الأخرى بالاتصال بشبكة Wi-Fi أو شبكة نقطة الاتصال الخاصة بجهاز واحد.

وبالنظر إلى كون Cross Device Services أصبح يعمل على نظام اندرويد الآن عبر تفعيل بعض خيارات المطورين، فيمكننا توقع أن هذه الميزات ليست بعيدة جداً عن الإصدار، والتي قد تظهر لأول مرة في شهر مارس، ولكن تجدر الإشارة إلى أن جوجل لم تكشف علناً عن أي منها حتى الآن.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp