تفاصيل التسريبات حول كاميرات جهاز REALME GT5 PRO 

تفاصيل التسريبات حول كاميرات جهاز REALME GT5 PRO 

تستعد شركة Realme لإطلاق هاتف Realme GT5 Pro، حيث تشتهر الشركة بهواتفها الذكية ذات الفئة المتوسطة وأسعارها المعقولة، ولكنها تعمل على تثبيت وجودها في الفئة الرئيسية، ومن المتوقع أن ينافس Realme GT5 Pro الأجهزة الرائدة مثل سلسلة Galaxy S23 وXiaomi 13.  

وللأسف غالباً ما كانت تشكيلة Realme الرئيسية تعاني بخصوص الكاميرا، ولكن العلامة التجارية ستغير ذلك قريباً من خلال زيادة الاستثمار فيما يخص العدسات في Realme GT5 Pro. فوفقاً لأحدث تسريب قادم من Digital Chat Station سيستخدم Realme GT5 Pro القادم ثلاث كاميرات من سوني، كما سيتم تشغيل الهاتف بدقة 1.5K، وهو مصطلح تسويقي يستخدم بشكل خاطئ مع الشاشات ذات الدقة 1220 بكسل.

وسيتضمن الجهاز 3 كاميرات، أولها مستشعر IMX966 خلف الكاميرا الرئيسية، والذي سيكون بمقاس 1 / 1.4 بوصة، ولكنه سيعمل على نفس مستوى مستشعر IMX989 مقاس 1 بوصة، أما عن المستشعر الثانوي فهو عبارة عن وحدة فائقة الاتساع تستخدم كاميرا Sony بدقة 48 ميجابكسل IMX581، إضافةً إلى مستشعر Sony آخر وهو IMX890 بدقة 50 ميجابكسل للتصوير الفوتوغرافي عن بعد.

هذا ومن المتوقع أن يتم استخدام نفس مستشعر Sony IMX966 في هاتف OnePlus 12 القادم، إذ ستضم شركة OnePlus أيضاً كاميرا IMX581 فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، كما سيتم استخدام كاميرا OmniVision Periscope بدقة 64 ميجابكسل بدلاً من المستشعر المقرب. 

ولعل أوجه التشابه الموجودة بين OnePlus 12 وRealme GT5 Pro ليست مفاجئة، حيث تعمل هاتان العلامتان ضمن مجموعة BBK Electronics، كما أن لديهم علاقات قوية مع شركة Oppo، لذلك ليس من المستغرب بالنسبة لهما مشاركة الخواص التكنولوجية والميزات.

أما بالنسبة لباقي مواصفات Realme GT 5 Pro، فسيتم تشغيل الجهاز بواسطة Snapdragon 8 Gen 3 الجديد كلياً، مما سيجعله أقوى من الأجهزة التي تأتي مع Snapdragon 8 Gen 2. وسيحتوي الهاتف على شاشة OLED مقاس 6.82 بوصة من BOE مع حواف منحنية ودقة 1.5K ومعدل تحديث 120 هرتز. 

ومن ناحية أخرى سيأتي الجهاز مزوداً بما يصل إلى 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5x و 1 تيرابايت من مساحة تخزين UFS 4.0. وسيتم تجهيزه مع بطارية تبلغ سعتها 5400 مللي أمبير مع شحن سلكي بقوة 100 واط وشحن لاسلكي بقدرة 50 واط. أما عن الشق البرمجي، فسيعمل Realme GT5 Pro بنظام Android 14 مع واجهة Realme UI 5.

هذا وتبلغ تكلفة Realme GT5 Pro حوالي 550 دولار للطراز الأساسي الذي سيصل إلى الصين قريباً، حيث أنه سيكون خياراً مثيراً سينضم إلى Realme GT5 الذي أصبح متاحاً منذ شهر أغسطس الفائت.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp