تطبيق Recorder من جوجل لتحويل الكلام إلى نصوص

تطبيق Recorder من جوجل لتحويل الكلام إلى نصوص

خلال مؤتمر إطلاق هواتف Pixel 4 والمنتجات التقنية الأخرى من جوجل، أعلنت جوجل عن تطبيق جديد تحت اسم Recorder.
مهمة هذا التطبيق – المتوفر بشكل حصري لهواتف Pixel 4 حالياً – هو تحويل الكلام إلى نص مكتوب بشكل فوري وبالزمن الحقيقي من خلال نظام موجود بشكل مسبق ضمن الجهاز.

وهذا يعني أن بإمكان المستخدم الاستفادة من التطبيق حتى لو لم يكن لديه اتصال بالانترنت، فهو لا يحتاج إلى الشبكة لكي يعمل وأثبتت ذلك جوجل من خلال تجربة التطبيق على جهاز مشغل بوضع الطيران خلال استعراض التطبيق.

وبمجرد تحويل الكلام إلى نص مكتوب، يمكن للمستخدم الاحتفاظ بكلا النسختين المسموعة والمكتوبة ليتمكن فيما بعد من البحث عن الكلمات ضمن النص المكتوب. فعند البحث عن كلمة ما سيقوم التطبيق باقتراح جميع الملفات الصوتية التي احتوت على هذه الكلمة !

بالإضافة لذلك يقوم التطبيق بتحديد الكلمات المكتوبة التي يتم قراءتها في النص المسموع، حيث بإمكان المستخدم الانتقال إلى الجزء الذي يريده من المقطع الصوتي بمجرد الضغط على الكلمة المطلوب البدء عندها بدلاً من إعادة سماع الملف كاملاً.

من دون شك يعتبر التطبيق مفيداً للطلاب الذين أصبح بإمكانهم تسجيل المحاضرات وتحويلها لنصوص للعودة إليها لاحقاً، وكذلك مفيد للصحفيين لتسجيل المقابلات ولرجال الأعمال لتسجيل محاضر الاجتماعات.
فمن السهل جداً بعد تحويل الصوت المسجل إلى نص، العودة إلى الجزء المطلوب من خلال النص وإعادة سماعه مرة أخرى إن لم يكن النص المكتوب كافياً.

سيتوفر تطبيق Recorder في البداية بشكل حصري لهواتف Google Pixel 4، ومن المحتمل بعد ذلك أن يتوفر في الهواتف الأخرى.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp