تحميل التطبيق Google Play Services خدمات جوجل بلاي للأندرويد ، آخر إصدار مجاناً، تحميل برابط مباشر

تحميل التطبيق Google Play Services خدمات جوجل بلاي للأندرويد ، آخر إصدار مجاناً، تحميل برابط مباشر

بدايةً يمكن تعريف Google Play Services على أنها برنامجٌ يعمل في خلفية أجهزة أندرويد، ويقوم بإدارة كامل التطبيقات التي تم تحميلها من متجر بلاي، وتضمن هذه الخدمات عمل جميع التطبيقات والجهاز المحمول بطريقةٍ صحيحةٍ تماماً، حيث أنها تغطي الكثير من الوظائف المطلوبة للعمل السليم كوظائف المصادقة، ومزامنة جهات الاتصال، وما إلى ذلك.

كما تدير Google Play Services جميع الإشعارات المنبثقة التي تظهر على شاشة الجهاز، بالإضافة إلى عمليات وصول التطبيقات إلى حساب جوجل الشخصيّ، وإعدادات الجهاز، والموقع وغير ذلك.

ولكي نستفيد من هذه الخدمات، سيكون علينا أولاً تثبيتها على الجهاز مباشرةً من متجر بلاي، وذلك لضمان الحصول على النسخة الأصلية الأحدث منها.

وعند إزالة Google Play Services من الجهاز واستبدالها بخدماتٍ أخرى من أمثال F-droid و Huawei AppGallery سنلاحظ تغطية الأخيرة لتطبيقاتٍ أقلّ، كما تتوفر هنالك طريقةً للخروج من النظام البيئيّ لجوجل، إلا أن هذه الإجراءات ستلغي ضمان الجهاز تماماً.

وفي حال توقف خدمات جوجل عن العمل في الجهاز وظهور الإشعار المنبثق “للأسف، توقّفت خدمات جوجل”، فإن الدلائل تدلّ حينها إلى وجود خطأٍ برمجيٍّ ما في الخدمات وفقد اتصال البيانات مع التطبيقات، بينما تحلّ هذه المشكلة غالباً من خلال مسح الذاكرة المؤقتة لخدمات جوجل بلاي أو مسح بياناتها بالكامل حيث تعيد تطبيقات الجهاز حينها إضافة تلك الخدمات مرةً أخرى دون سؤال المستخدم حول ذلك.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp