تسريب عن جهاز سامسونج اللوحي Galaxy Tab S6 Lite (2024) يكشف عن مواصفاته وتصميمه

تسريب عن جهاز سامسونج اللوحي Galaxy Tab S6 Lite (2024) يكشف عن مواصفاته وتصميمه

أكدت Bluetooth certification مؤخراً أن جهاز اندرويد اللوحي متوسط ​​المدى القادم من سامسونج سيُطلق عليه اسم Galaxy Tab S6 Lite (2024) وليس Galaxy Tab S9 Lite. في حين أن موعد الإطلاق غير معروف حالياً، ولكن يبدو بأنه سيكون قريباً جداً، وقد كشف تسريب جديد عن مواصفات الجهاز وتصميمه قبل موعد الكشف الرسمي.

وتم إطلاق جهاز Galaxy Tab S6 Lite لأول مرة في عام 2020 ثم تم تقديم نسخة محدثة في عام 2022، إذ تم شحن طراز 2022 بمعالج أفضل إضافةً إلى أحدث إصدار من اندرويد في ذلك الوقت. وتستعد الشركة الآن لإطلاق التحديث الثاني من الجهاز، إذ كانت هناك شائعات بأنه سيصل باسم Galaxy Tab S9 Lite، ولكن الحقيقة أن سامسونج ستطلق عليه اسم Galaxy Tab S6 Lite (2024).

وقد كشفت التسريبات بأن الجهاز اللوحي الجديد سيحافظ على معظم المكونات الداخلية دون تغيير، كما أكدت المدونة الألمانية WinFuture ذلك، وأضافت أيضاً بأن التصميم لن يتغير. حيث سيحتفظ جهاز Galaxy Tab S6 Lite (2024) بشاشة LCD مقاس 10.4 بوصة بدقة 2000×1200 بكسل ودعم قلم S Pen، وستحتوي الشاشة على حواف سميكة ولكن متناظرة حولها.

ويحتوي الجهاز على كاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابكسل على الإطار العلوي عند الإمساك بالجهاز في الاتجاه الرأسي، إضافةً إلى كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل. هذا ولا يوجد فلاش LED في Galaxy Tab S6 Lite (2024)، بينما توجد أزرار الطاقة ومستوى الصوت على الجانب الأيمن حيث يتواجد أيضاً ميكروفون ودرج SIM.

وهناك ميكروفون ثانٍ ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ومكبر صوت في الأعلى. فضلاً عن أن الجهاز يحتوي على مكبرات صوت استريو AKG، مما يعني وجود مكبر صوت آخر في الأسفل، إلى جانب منفذ USB-C. ويحتوي جهاز Galaxy Tab S6 Lite (2024) على إطار معدني ولوحة خلفية قد تكون مصنوعة من الألومنيوم، إضافةً إلى بطارية بسعة 7040 مللي أمبير في الساعة. ومن المحتمل بأن سامسونج قد أبقت على سرعة الشحن دون تغيير عند 15 واط فقط.

ويأتي التحديث الجديد لجهاز Galaxy Tab S6 Lite مع مجموعة شرائح أحدث، حيث قامت سامسونج بتجهيزه بمعالج Exynos 1280، وهو معالج متوسط ظهر لأول مرة مع Galaxy A53 5G في أوائل عام 2022. هذا وتم إقران مجموعة الشرائح بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت وذاكرة تخزين 64 جيجابايت / 128 جيجابايت. وكما هو الحال مع الإصدارات السابقة، غالباً ما سيحتوي الجهاز اللوحي الجديد على فتحة microSD مخصصة للتخزين القابل للتوسيع.

ومن المتوقع أن يأتي جهاز Galaxy Tab S6 Lite (2024) مزوداً بواجهة One UI 6.1 المستندة إلى نظام التشغيل اندرويد 14. وقد كشفت الشهادات الأخيرة أنه سيحتوي على تقنية Bluetooth 5.3، والتي تمثل ترقية عن تقنية Bluetooth 5.0 الموجودة في الإصدارات السابقة. أما عن السعر، فيقال بأن سامسونج ستبقيه دون تغيير إلى حد كبير، على الأقل في أوروبا. وسيبدأ سعر إصدار Wi-Fi بحوالي 400 يورو، بينما ستكلف نسخة LTE مبلغ 50 يورو إضافي.  



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp