تسريبات تكشف معلومات عن سرعة الشحن اللاسلكي لهاتف Google Pixel 8 المنتظر من جوجل

تسريبات تكشف معلومات عن سرعة الشحن اللاسلكي لهاتف Google Pixel 8 المنتظر من جوجل

سلسلة Pixel 8 هي المنتج التالي المنتظر من Google، ومن المتوقع أن تطلق الشركة هواتفها هذا الخريف، بما في ذلك Pixel 8 و Pixel 8 Pro. وبينما ننتظر الإطلاق، ورد أن Pixel 8 المنتظر قد وصل إلى Wireless Power Consortium (WPC) حيث أن Wireless Power Consortium هو عملية تنظيمية للمصادقة على قدرات الشحن اللاسلكي للجهاز، وعلى ما يبدو فقد تم تسجيل Pixel 8 بحيث يحمل رقم طراز GKWS6، إذ يؤكد تقرير 9to5 أن رقم الطراز المقترح دقيق.

وصل Pixel 7 و 7 Pro العام الماضي إلى WPC قبل أسبوع من الإصدار الرسمي، ومع ذلك فقد ظهر هاتف Pixel 8 مبكراً مما أعطانا فكرة عما يمكن توقعه، على الرغم من أنه لا يبدو مثيراً للغاية.

ولسوء الحظ قد لا يرى Pixel 8 أي تحسينات في سرعات الشحن اللاسلكي وفقاً لقائمة WPC، ومن الواضح أنه سيكون هو نفسه Pixel 7 من العام الماضي، مما يحد من القدرات إلى 12W فقط. وبالمقارنة، لا يزال Galaxy S23 Ultra أسرع قليلاً مع دعم الشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط.

بالإضافة إلى ذلك يبدو بأنّ Pixel 8 لن يشهد على الأرجح الشحن اللاسلكي Qi2 الذي تم الإعلان عنه في وقت مبكر من هذا العام وذلك بناءً على رقم الإصدار، وقالت WPC خلال الإعلان بأن Qi2 هو معيار جديد للشحن اللاسلكي الذي يهدف إلى توحيد الصناعة تحت معيار عالمي واحد وتوفير راحة وكفاءة معززة للأجهزة المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء.

يعمل Qi2 بشكل مشابه لطرق الشحن اللاسلكي MagSafe من Apple التي تتضمن مغناطيسات تحيط بالشحن اللاسلكي على أجهزة Android لتتماشى مع ملحقات الشحن.

تم رصد Pixel 8 فقط في WPC حتى الآن، وقد يكون Pro يدعم معيار Qi2 اللاسلكي للشحن بقوة 15 واط، ومع ذلك لا يزال إدراجه مسألة تخمينية في هذه المرحلة، ويلزمنا أسبوعان أو حتى أشهر  حتى نحصل على صورة واضحة عن اعتماد الشحن اللاسلكي الجديد.

وفي الوقت نفسه، شهدنا مؤخراً تسريباً ضخماً لهاتف Pixel 8 Pro، والذي عرض مقطع فيديو للجهاز يوضح مستشعر درجة الحرارة الجديد في الجزء الخلفي من الهاتف.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp