تحديث One UI 6.1 من سامسونج سيساعد في الحفاظ على بطارية هاتفك لفترة أطول عبر ميزة حماية البطارية

تحديث One UI 6.1 من سامسونج سيساعد في الحفاظ على بطارية هاتفك لفترة أطول عبر ميزة حماية البطارية

أطلقت سامسونج الإصدار الثابت من One UI 6 لأول مرة منذ بضعة أشهر، حيث أعطانا تسريب جديد بعض المعلومات التي يمكننا أن نتوقعها عن التحديث المتوقع القادم.

ووفقاً لإحدى منشورات Tarun Vats على موقع X، يمكن لـ One UI 6.1 تحسين ميزة “حماية البطارية Protect battery” من سامسونج وذلك عبر منح المستخدمين مزيداً من التحكم في كيفية شحن هواتفهم المحمولة. وقد أضاف التسريب بأن سامسونج ستضيف ثلاثة خيارات جديدة هي: Basic و Adapt و Max، حيث ذكر Vats أيضاً بأنه قد يتم تغيير تسمية Protect battery إلى “Battery protection”.

وبالحديث عن خيار Basic، يقال بأنه سيوقف شحن هاتفك عندما يصل إلى 100٪ ولن يتم استئنافه حتى ينخفض إلى 95٪. ومن ناحية أخرى يعمل Adapt مثل ميزة الشحن التكيفي الخاصة بهاتف Pixel، حيث يتم إيقاف الشحن مؤقتاً عند نسبة 80% خلال الوقت الذي تكون فيه نائماً بالعادة، ثم ينتهي قبل أن تستيقظ. في حين أن Max يمنع هاتفك من الشحن بنسبة تزيد عن 80٪، إذ غالباً ما يؤدي شحن بطاريات الليثيوم إلى 100% أو تركها أقل من 20% إلى التأثير على مدى سرعة انهيارها، لذا فإن ميزة مثل هذه ستكون مفيدة.

هذا ويدعي المسرب بأن “Wallpaper services” في One UI 6.1 قد تحصل على مزيد من التخصيص، ويتوقع أن يلعب الذكاء الاصطناعي من سامسونج دوراً ما في ذلك.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp