تحديثات كثيرة على يوتيوب مؤخراً .. آخرها اختبار زر جديد لبدء تشغيل مقاطع فيديو عشوائية على YouTube

تحديثات كثيرة على يوتيوب مؤخراً .. آخرها اختبار زر جديد لبدء تشغيل مقاطع فيديو عشوائية على YouTube

يعتبر YouTube واحداً من المنصات المهمة التي تسعى إلى تطوير نفسها باستمرار، وذلك عبر اختبار ميزات جديدة إضافةً إلى مجموعة من التغييرات المثيرة للجدل والتي تسعى إلى تقديم تجربة أفضل للمستخدم، إذ ظهر أحد هذه التغييرات بشكل سري إلى حد ما، حيث وجد زر فيديو جديد غامض في أسفل يمين الشاشة.

فقد لاحظ أحد مستخدمي YouTube هذا التغيير على تطبيق YouTube Android في وقت سابق من هذا الأسبوع، ومع النقر على زر التشغيل الجديد هذا سيتم فتح محتوى Shorts عشوائي بناءً على اقتراحاتك. فقد كان موقع YouTube يتلاعب بشعار مخصص في وسط الشاشة يؤدي وظيفة مماثلة، ولكن زر التشغيل المخصص هذا الموجود في الجزء السفلي من الشاشة سيجعل الوصول إليها أكثر سهولة بلا شك.

ونظراً لأن موقع YouTube لم يؤكد وجود هذه الميزة بشكل رسمي فإن الكثيرين لا يعرفون عنها، ولاسيما بأن YouTube يختبرها عند فئة محدودة فقط.

وقد تم تصميم هذه التجارب لمنح المستخدمين وصولاً مبكراً إلى الميزات القادمة، مع قيام النظام الأساسي بتفصيل جزء كبير من تجاربه واختباراته على صفحة دعم مخصصة. وقد كانت هذه التجارب مقتصرة في البداية على المشتركين في النسخة المميزة، إلا أن المنصة قد فتحت المجال مؤخراً للجميع، مما سمح لأي شخص تقريباً بتجربة الميزات التي لم يتم إصدارها.

ومن ضمن هذه التجارب إعلان موقع يوتيوب عن ملخصات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لمنشئي مقاطع فيديو مختارة باللغة الإنجليزية في يوليو. كما بدأ الموقع في الشهر الماضي بالسماح لبعض منشئي المحتوى بـ “إيقاف” التعليقات مؤقتًا على مستوى الفيديو دون إزالة التعليقات التي تم نشرها بالفعل.

ومن أكثر المواضيع التي تم تداولها هو قرار موقع YouTube برفع تكلفة النسخة المميزة في الولايات المتحدة، ناهيك عن حملته لمكافحة حظر الإعلانات والتي أصبحت عالمية مؤخراً، حيث دخلت الأسعار الجديدة حيز التنفيذ في العديد من البلدان في وقت سابق من هذا الشهر.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp