بعد أشهر من التسريبات … سامسونج تطلق هاتفها القابل للطي Galaxy Z Fold Special Edition في كوريا

بعد أشهر من التسريبات … سامسونج تطلق هاتفها القابل للطي Galaxy Z Fold Special Edition في كوريا

أزاحت سامسونج الستار أخيرًا عن هاتفها القابل للطي الأنحف الذي طال انتظاره، حيث تم الإعلان عن Galaxy Z Fold Special Edition بسعر أعلى من شقيقه الأكثر سماكة Z Fold 6.

فيما يبدو وكأنه إصدار محدود، تم نشر Galaxy Z Fold Special Edition على الموقع الكوري لشركة سامسونج كـ “ملاحظة شكر للعملاء الذين يحبون هواتف Galaxy القابلة للطي”، مع مواصفات وخطة تسعير كاملة.

الجانب الأبرز في هذا الهاتف هو نحافته، إذ يبلغ سمكه 10.6 ملم فقط عند الإغلاق، و4.9 ملم عند الفتح. وهذا نحيف بمقاييس سلسلة Z Fold من سامسونج، خاصة مع وجود العديد من الهواتف القابلة للطي من الشركات الصينية التي تقل سماكتها عن 10 ملم.

أبعاد هاتف Z Fold Special Edition هي 157.9×142.6×4.9 ملم عند الفتح، و157.9×72.8×10.6 عند الإغلاق، ويزن 236 جرامًا، لذا فهو ليس كبيرًا بأي حال من الأحوال، ولكنه لا يبدو بنفس الأناقة مثل Honor Magic V3 القابل للطي.

ومع ذلك، نجحت سامسونج في جعله أقوى بفضل إطار Armor Aluminum ومقاومته للماء وزجاج Gorilla Glass Victus 2، لذلك تم إطلاقه كهاتف سامسونج القابل للطي الثالث لهذا العام.

لسوء الحظ، لتحقيق هذا التصميم الأكثر أناقة، تخلت سامسونج عن دعم قلم S Pen في Z Fold SE، كما كان يشاع سابقًا، لأنه كان سيضيف طبقة إضافية من السماكة.

يبدو أن النسخة الخاصة من Z Fold متوفرة فقط باللون الأسود Black Shadow، مع تصميم بنمط “الخط المستقيم” على اللمسة النهائية المعدنية. ولكن الشاشة مختلفة عما هو موجود في Z Fold 6.

يأتي Galaxy Z Fold Special Edition بشاشة بحجم 7.99 بوصة، وهي الأكبر التي وضعتها سامسونج على هاتف قابل للطي. توفر الشاشة دقة 2184×1968 (+QXGA) وسطوعًا يصل إلى 2600 شمعة، ومعدل تحديث ديناميكي يبلغ 120 هرتز.

أما الشاشة الخارجية فهي بحجم 6.5 بوصة ودقة 2520×1080 (+FHD)، ولم تذكر سامسونج ما إذا كانت تمتلك معدل تحديث أعلى، ولكن من المرجح ألا يكون كذلك.

إلى جانب النحافة القياسية (بالنسبة لسامسونج)، يتميز Z Fold SE بمواصفات مذهلة أخرى في قسم الكاميرات. تأتي الكاميرات الخلفية بمجموعة 200 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 10 ميجابكسل، وهي أفضل مما هو متوفر في Galaxy Z Fold 6، على الأقل فيما يتعلق بالمستشعر الرئيسي.

توفر الكاميرات الخلفية تقريبًا بصريًا بمعدل 3x أو 2x باستخدام مستشعر adaptive pixel، وكذلك تقريبًا رقميًا يصل إلى 30x، وهو أقل بكثير من الهواتف القابلة للطي الصينية أو Google التي تستخدم عدسات تقريب بريسكوب.

هناك أيضًا كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل على شاشة الغطاء، وكاميرا تحت الشاشة بدقة 4 ميجابكسل في أعلى الشاشة الرئيسية.

لم تكشف سامسونج عن المعالج الذي يشغل هذا الهاتف، ولكن الشريحة ثمانية النواة بسرعة 3.39GHz و3.1GHz و2.9GHz و2.2GHz هي نفس Snapdragon 8 Gen 3 for Galaxy التي تشغل Z Fold 6. وتبلغ سعة بطارية Z Fold Special Edition حوالي 4272 مللي أمبير، وهي أقل مرة أخرى من نظيراتها الصينية.

يبلغ سعر Z Fold Special Edition حوالي 2020 دولارًا أمريكيًا بالعملة الكورية، وهو أعلى بحوالي 500 دولار من سعر Galaxy Z Fold 6 هناك. حتى إذا أخذنا بعين الاعتبار أن Galaxy Z Fold Special Edition يأتي بذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت وتخزين 512 جيجابايت، فإن النسخة المكافئة من Z Fold 6 بسعة نصف تيرابايت لا تزال تكلف حوالي 400 دولار أقل.

قامت سامسونج الآن بفتح الطلب المسبق لـ Z Fold Special Edition وسيتم إطلاقه يوم الجمعة، 25 أكتوبر في كوريا الجنوبية.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp