بالرغم من الانتقادات على النسخة الـ Plus من iPhone 14 .. إلا أنه لايزال في قائمة الأعلى مبيعاً عالمياً

بالرغم من الانتقادات على النسخة الـ Plus من iPhone 14 .. إلا أنه لايزال في قائمة الأعلى مبيعاً عالمياً

انتقد العديد من المستخدمين قرار شركة Apple بالتخلي عن إصدارات iPhone الأصغر لصالح iPhone 14 Plus، والذي يوفر مساحة شاشة أكبر. وقد كان أداء طراز 6.7 بوصة جيداً في السوق خلال الربع الأول من عام 2023، ومع ذلك فإنّ هذا لا يمنع شركة Apple من تغيير استراتيجيتها عندما سيظهر هاتف iPhone 15 Plus لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام. ووفقاً لتقرير Wccftech، كان iPhone 14 Plus من Apple هو نموذج الشركة الأسوأ مبيعاً في الربع الأول من عام 2023، حيث كانت المبيعات أسوأ من توقعات Apple. وعلى الرغم من ذلك فقد كان iPhone 14 Plus لا يزال سادس أفضل الهواتف المحمولة مبيعاً بشكل عالمي، دعونا نلقي نظرة على الأسباب الكامنة وراء ضعف مبيعات هذا الطراز وكيف أنه لا يزال أحد أكثر الهواتف مبيعاً في نفس الوقت!

مبيعات iPhone 14 Plus

تشير Techlusive إلى أن iPhone 14 Plus سجل شحن 40 مليون جهاز في الربع الأول من عام 2023، مقابل 40 مليون جهاز من iPhone 13، وهذا يشير إلى أن iPhone 14 Plus لم يلب توقعات مبيعات Apple. وبالنسبة للنتائج المالية لشركة Apple للربع الأول من عام 2023، يتوقع محللو UBS أن تكون شركة Apple قد شحنت 79 مليون جهاز iPhone، أي أقل بقليل من 80 مليون، ولكن أعلى بكثير من أدنى مستوى سابق لها والبالغ 74 مليون، حيث تنبع المشكلة من عمليات إغلاق COVID في ربع كانون الأول (ديسمبر) مما أدى إلى أوقات انتظار طويلة بشكل ملحوظ لجهاز iPhone 14 Pro و Pro Max.

استقبال ضعيف

يمكن أن يعزى سوء استقبال iPhone 14 Plus من قبل الجمهور إلى عوامل مختلفة، فقد ذكرت The Verge أن مشاكل العرض الخاصة بجهاز iPhone 14 Pro تسببت في انخفاض عائدات موسم العطلات. وحذرت شركة آبل من فترات انتظار أطول لجهاز iPhone 14 Pro و Pro Max، إذ كان من الصعب الحصول على كلا الهاتفين خلال ذروة موسم التسوق في العطلات، وفي تقرير Forbes الأخير كان سبب انخفاض شعبية نموذج Plus يعود لافتقاره إلى الميزات مقارنة بالنماذج الأخرى في السلسلة.

تصنيف المبيعات

على الرغم من سوء استقبال الجهاز من قبل الجمهور، لا يزال iPhone 14 Plus هو الهاتف السادس الأكثر مبيعاً. ووفقاً ل Android Authority فقد احتلت أجهزة iPhone من Apple المرتبة الأولى على نحو متوقع، حيث نال iPhone 14 Pro Max و iPhone 14 Pro و iPhone 14 و iPhone 13 المرتبة الأولى والثانية والثالثة والرابعة على التوالي، في حين قام iPhone 14 Plus (السادس) و iPhone 12 (الثامن) بزيادة مساهمات Apple، كما قدمت Samsung في هذا القطاع ستة أجهزة، ومن الجدير بالذكر بأن هاتف Galaxy S23 Ultra احتل المركز الخامس في هذه السلسلة.

في الختام، يمكن أن تُعزى مبيعات iPhone 14 Plus الضعيفة إلى عوامل مختلفة مثل مشكلات سلسلة التوريد، ونقص الميزات، ومبيعات العطلات المنخفضة. وعلى الرغم من ذلك لا يزال طراز Plus قادراً على أن يكون أحد أكثر الهواتف مبيعاً، حيث احتل المرتبة السادسة في قائمة الهواتف الرئيسية الأكثر شهرة في الربع الأول من عام 2023.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp