انتل تكشف عن سلسلة معالجات H الجيل العاشر بسرعات تتجاوز 5GHz !

انتل تكشف عن سلسلة معالجات H الجيل العاشر بسرعات تتجاوز 5GHz !

قامت انتل اليوم بالكشف عن معالجاتها الجديدة من الجيل العاشر والتي طال انتظارها Comet Lake H-series التي تعد من أقوى معالجات لدى انتل والأكثر طلباً والمخصصة للحواسب المحمولة عالية الأداء و حواسب الألعاب التي تتطلب الكثير من قدرات المعالجة.

تعمل المعالجات الجديدة بمستوى مقبول من استهلاك الطاقة 45W مع ترددات عالية تتجاوز عتبة 5GHz للمرة الأولى في معالجات انتل.

يأتي المعالج الأعلى ضمن هذه السلسلة Core i9-10980K بثمانية أنوية و 16 خط معالجة و بتردد أساسي يبلغ 2.3GHz يمكن ان يرتفع إلى 5.3GHz.
وهذا المعالج ليس الوحيد ضمن السلسلة الجديدة التي يمكن أن تتجاوز سرعته 5GHz، فقد قدمت انتل أيضاً معالجات من طراز Core i9 و Core i7 يمكنها تجاوز هذا التردد، في حين ستبقى معالجات Core i5 بحدود 4.5 و 4.6GHz لأعلى تردد.

وبحسب انتل، فإن المعالجات الجديدة ستقدم أداء أعلى بنسبة 44% بالمقارنة مع معالج Core i7-7820HK الذي قدمته قبل ثلاث سنوات و كان الأعلى أداء في حينها.

ستحمل أيضاً معالجات Core i9 و Core i7 من السلسلة الجديدة تقنية جديدة تطلق عليها انتل اسم “Thermal Velocity Boost” أو “تعزيز السرعة بحسب الحرارة” والتي تسمح للمعالجات التي تتجاوز سرعتها 5GHz أن تقدم زيادة إضافية في السرعة بمقدار 200MHz في حال كانت حرارة المعالج أقل من 65 درجة مئوية.

وكانت انتل قد أطلقت معالجات الجيل العاشر المخصصة للحواسب المحمولة من الفئتين U و Y قبل عدة أشهر بتقنيتي تصنيع 10nm و 14nm وهي توجد فعلياً في العديد من الحواسب المحمولة الجديدة مثل حواسب MacBook Air و MacBook Pro الجديدة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp