المساعد الصوتي Google Assistant أسرع وأكثر ذكاء بعشرة أضعاف !

المساعد الصوتي Google Assistant أسرع وأكثر ذكاء بعشرة أضعاف !

اليوم لدينا بعض الاخبار السارّة لمحبّي المساعد الصوتي جوجل Google Assistant. فمن الممكن أن تعتبروا هذا اليوم أحد الأيام التاريخية بالنسبة للمساعد الصوتي الذكي.

فقد أعلنت جوجل في مؤتمر المطوّرين الخاص بها عن الجيل الجديد الخاص بالمساعد الذكي والذي يتميّز بالسرعة والذكاء إضافةً لبعض الإمكانيات الجديدة.

فمن الميّزات المذهلة التي أُضيفت للمساعد الشخصي بأنه سيقود سيارتك قريباً، فقد طرحت جوجل ميّزة جديدة يمكنك اعتبارها إحدى الميّزات المذهلة لهذا العام وهي وضع القيادة الخاص بالمساعد الذكي، إضافةً لإمكانية تشغيل أو إطفاء السيارة وهي مركونة جانباً ! وسيتحكّم المساعد الصوتي الذكي Google Assistant بهذه العملية بسلاسة ومرونة.




من التغييرات الجذرية التي سنلحظها في أداء المساعد الذكي في الأيام القادمة هي السرعة. حيث يعمل الآن المساعد الذكي على السحابّة الرقمية بوجود مئة جيجابايت من الشبكات العصبية الصنعية التي تعمل في آن معاً من أجل التعرّف على الأوامر الصوتية وفهم اللغة.

لذا فقد قرر مهندسو جوجل تقليص هذا الكمية وجعل المساعد الذكي داخل الهاتف فقط دون الحاجة لإضاعة الوقت والوصول إلى السحابة الرقمية في كل مرّة نطلب منه شيئاً.

ومن الفوائد لذلك السرعة الكبيرة  في تنفيذ الأوامر بسبب عدم الحاجة لنقل الأوامر إلى السحابة الرقمية ونقل الإجابة ومعالجتها وإعادتها لك فكل هذه العمليات أصبحت في مكان واحد حيث تقول جوجل بأن المساعد الصوتي سيصبح أسرع بعشر أضعاف بعد تطبيق الميّزات الجديدة.

وهناك أحد التغييرات المثيرة للاهتمام القادمة إلينا، فستلاحظ وجود تبويب عنوانه “أنت” حيث يحتوي على معلوماتك الخاصّة كاسمك وعنوانك ومعلوماتك الشخصية الأساسية التي يعرفها عنك المساعد الشخصي بغرض مساعدتك أثناء البحث عن نتائج ما أو اثناء التعامل مع متطلّباتك مثل مهام التذكير أو الاستيقاظ.




وبإمكانك مسح البيانات التي لا ترغب بها بالطبع ولكن وجود هذا الخيار المساعد سيوفّر الكثير من الجهد على المستخدمين.

كل ذلك ومازلنا في البداية في الحقيقة هناك مستقبل مشرق جداً لتقنية المساعد الشخصي الذكي الذي يعمل وفق تقنيات الذكاء الاصطناعي ومن الممكن أن تضيف جوجل المزيد من الخصائص تدريجياً وذلك أمر متوقّع لأنه مشروع ناجح وتحبّه الناس ويعتبر ذلك أمراً جيداً بالنسبة لجوجل.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp