الشاشات القابلة للسحب .. هل ستكون الخطوة المجنونة الجديدة لسامسونج !

الشاشات القابلة للسحب .. هل ستكون الخطوة المجنونة الجديدة لسامسونج !

 

تتطلّع العملاق الكوري سامسونج في هذه الفترة للإعلان عن العديد من مستجداتها وخاصّةً هاتفها الفريد Galaxy Note10  خلال شهر أغسطس/آب القادم خلال حدث Unpacked الشهير بالإضافة لاحتمالية التصريح عن موعد إطلاق النسخة الثانية المعدلة من هاتفها القابل للطي Galaxy Fold.



تحدثت بعض الشائعات عن إمكانية الإعلان عن هاتف جديد من الفئة العليا في بدايات العام القادم وسيكون من سلسلة S الشهيرة باسم Galaxy S11 وبعدة نسخ، وسيحمل تصميماً جديداً كلياً ومختلفاً عن باقي هواتف السلسلة السابقة وبعد تسجيل سامسونج لبراءة اختراع جديدة يمكنا التنبؤ قليلاً بشكل الهاتف القادم.

تقوم سامسونج كل فترة بالإعلان عن براءة اختراع لهاتف أو لشاشة جديدة بعضها يبدو منطقيّاً وقابلاً للتطبيق والأخرى تبدو غريبةً جداً ولن يقوم أي مستخدم عادي بشراء تلك التصاميم، وقد رأينا الكثير منها هذا العام إلا أن الأخير يبدو مناسبا جداً ليكون هو Galaxy S11.

يظهر التصميم المتوقع هاتفاً يبدو عادياً للوهلة الأولى بشاشة من دون حواف جانبية ولكنها بالحقيقة قابلة للسحب من جانب واحد لتزداد مساحتها بنسبة 50 بالمئة تقريباً وذلك حسب تصاميم تخيلية ثلاثية الأبعاد نشرها موقع Lets Go Digital بناء على براءة اختراع من مكتب كوريا للملكية الفكرية.

بالنسبة للتفاصيل الأخرى فأظهرت الصور أن الهاتف سيملك ثقباً في أعلى منتصف الشاشة يتضمن كاميرا السيلفي، ويبدو أن سامسونج ستعتمد ذلك التصميم في هواتفها القادمة، خاصة بعد نشر صور لأغطية حماية للشاشة يقال إنها خاصّة بهاتف Note10 سعياً منها في الحصول على أقل حواف، أما الكاميرا الرئيسية فستكون في الزاوية اليمينية العليا من الهاتف المتخيل.



اعتمدت سامسونج مؤخراً على إطلاق العديد من الأجهزة من كل سلسلة، كما رأينا في سلسلة S10 لهذ العام والتي تتضمن أربعة هواتف مختلفة وهي Galaxy S10 وS10 Plus وS10e وS10 5G وبما أنه تم حسم الجدل المتعلق بتصميم Note10، فغالباً يمكن نسب تسريبات التصميم الجديد إلى S11 أو حتى إلى Note11.

يجب على سامسونج أن تتأنى في إطلاق هكذا تصميم حتى تتجنب تكرار فشل Galaxy Fold.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp