أهم الميزات التي نرغب برؤيتها في الهاتف المنتظر Xiaomi Black Shark 4

أهم الميزات التي نرغب برؤيتها في الهاتف المنتظر Xiaomi Black Shark 4

اعتادت شاومي على تقديم أفضل مواصفات الأداء لهواتف الألعاب خاصّتها بالرغم من توسّط أسعارها وتوفّرها بالسعر المناسب نوعاً ما وهذا ما يجعل هذه الهواتف تتناسب مع متطلبات اللاعبين بشكلٍ عام.
فماهي المزايا الجديدة التي نرغب في رؤيتها في هاتف شاومي Black Shark 4 ليتقدم على الهواتف المنافسة من Asus ، Nubia و Lenovo، سنتعرف أكثر على ذلك ضمن المقال.

تاريخ إصدار الهاتف Black Shark 4 وسعره

إلى حدّ الآن لم تنبئنا شاومي عن تاريخ الإطلاق الرسميّ للهاتف Black Shark 4، كما أنه لم تتوفر الشائعات التي تدور حول هذا التاريخ.

وكانت شاومي قد اعتمدت في السابق إصدار هواتفها الجديدة خلال آذار/ مارس من كل عام، ولذلك فمن المتوقع أن يتم إصدار الهاتف الجديد Black Shark 4 بنفس الشهر من العام التالي 2021، وقد يكون للجائحة العالمية كورونا بعض التأثيرات على تأخير حدث الإطلاق.

ومن ناحية السعر فقد تم تسعير الهاتف السابق Black Shark 3 بما يقارب 600 دولار، بالرغم من امتلاكه لسعةٍ داخلية تبلغ 128 جيجابايت، و8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (وهو سعر منافس جدا مقارنة بالميزات المقدمة)، ولهذا فقد يتأرجح سعر الهاتف ضمن هذا المجال بحسب التجهيزات الداخلية له (ما بين 600-700 دولار).

بعض الميزات التي نرغب برؤيتها في Black Shark 4

معدل التحديث المرتفع

امتلكت الهواتف المنافسة للهاتف Black Shark 3 معدّل التحديث الأعلى من 90 هرتز، وقد وصل بعضها إلى حدود 120 و144 هرتز، ويعتبر معدّل التحديث في هواتف الألعاب الميزة الأهم في عالم الألعاب حيث أن ارتفاع هذا المعدّل يعود على تجربة اللعب بخصائص السلاسة والمرونة في التمرير والانتقال بين الواجهات، ومع مرور الوقت يزداد فعلياً عدد الألعاب التي تتطلب معدّلات التحديث المرتفعة ولذلك من المفترض تحسين هذا المعدّل في الهاتف Black Shark 4 ليطابق منافسيه من هذه الناحية.

قابلية الوصول إلى زر الطاقة

من أبرز المشاكل التي تعرّض لها المستخدمين عند استعمالهم الهاتف القديم Black Shark 3 تمثّلت في صعوبة الوصول إلى زر الطاقة، نظراً لتصميمه في مكانٍ يبعد عن متناول اليدّ، كما أن مستشعر البصمات تم دمجه في شاشة الهاتف على مستوىً بعيدٍ للغاية من الموضع الطبيعي لوصول الأصابع.

جهازي تحكم باللعب

تقوم العلامة التجارية Black Shark ببيع ملحقاتها إلى جانب أحد إصدارات الهاتف، كأجهزة الشحن المغناطيسية على سبيل المثال، لوحات التبريد المثبّتة، ولوحات اللعب لتجنّب استخدام أدوات التحكم في الشاشة وتعريضها للإتلاف.

ولكننا مع الهاتف Black Shark 3 كان بإمكاننا شراء لوحة التحكم باللعب ذات الطرف الأيسر فقط، حيث صرحت شاومي أن أغلب المستخدمين يفضلون يد التحكم اليسرى فقط، وسيكون من الجيد في الهاتف الجديد دعم وبيع يدي التحكم باللعب على كلا الجانبيت اليساري واليميني.

كاميرا telephoto

تهتم هواتف الألعاب عادة بالاداء الجيد بشكل أكبر أمام ما سواها من مميزات، وخاصة على مستوى الكاميرات، إلا أن هواتف بلاك شارك عموماً وعلى غير العادة، تأتي بكاميرات جيدة، ولكن منذ Black Shark 2 لم تأتي هواتف بلاك شارك بكاميرا telephoto مقربة.
ومن المحبذ أن يأتي الهاتف الجديد بلاك شارك 4 بأربع عدسات: أساسية مقربة فائقة العرض وماكرو.

شاشة عرض عالية الدقة

تعمل معظم شاشات الهواتف الذكية حالياً بدقة 1080 بكسل، أو 2K، بينما قد تأتي شاشات الهواتف الأخرى بدقة 4K كالهاتف Sony Xperia على سبيل المثال، في المقابل قد يتدنّى مستوى الدقة إلى الحد 720 بكسل في الهواتف رخيصة الثمن.

وفي الوقت الحالي باتت ألعاب الهاتف المحمول تتطلّب مستويات الدقة التي تعلو المقدار 2.5 K ، أو 4K، إلا أنه في الحقيقة مع هذا المقدار من الدقة سيرتفع سعر الهاتف إلى حدٍّ كبير، لذلك دقة شاشة ما بين الحدين السابقين ستكون جيدة للهاتف المنتظر الجديد.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp