أحدث جهاز من لينوفو يعمل على دمج نظامي التشغيل ويندوز وأندرويد في جهاز واحد.. تعرف على ThinkBook Plus Hybrid وأحدث أجهزة Lenovo الأخرى

أحدث جهاز من لينوفو يعمل على دمج نظامي التشغيل ويندوز وأندرويد في جهاز واحد.. تعرف على ThinkBook Plus Hybrid وأحدث أجهزة Lenovo الأخرى

يتمتع Android بواجهة تعمل باللمس أفضل من Windows، في حين أن الأخير لديه واجهة كمبيوتر محمول أفضل من Android، لذلك تعمل Lenovo في أحدث تجاربها ThinkBook Plus Gen 5 Hybrid على الجمع بين الاثنين لمحاولة الحصول على أفضل ما في العالمين.

يعمل جهاز ThinkBook Plus Hybrid في وضع الكمبيوتر المحمول مثل جهاز كمبيوتر محمول عادي بنظام Windows، ولكن عندما تقوم بسحب الشاشة من الكمبيوتر المحمول، فإنها تتحول إلى جهاز لوحي يعمل بنظام Android. ويحتوي النصف السفلي من الجهاز (النصف الذي يعمل بنظام التشغيل Windows) على معالج Intel Core Ultra 7 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 32 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 1 تيرابايت وبطارية بقوة 75 واط في الساعة، بينما يحتوي النصف العلوي على معالج Qualcomm Snapdragon 8 Plus Gen 1 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين فلاش سعة 256 جيجابايت وبطارية بقوة 38 واط في الساعة، إذ يشترك الاثنان في نفس شاشة OLED مقاس 14 بوصة بدقة 2.8K.

وإن عملية التحويل بسيطة للغاية، ما عليك سوى سحب الجهاز اللوحي حتى ينفصل، فليس هنالك مفتاح معين أو عملية خاصة للقيام بذلك. 

إن الإصدار النهائي لم يأتي بعد، ولكن يظهر حالياً بأن الجهازين لا يتواصلان بشكل وثيق مع بعضهما البعض. فإذا كنت تقوم بإعداد عرض تقديمي كبير في وضع Windows، لن يمكنك إيقاف تشغيل الجهاز اللوحي ومواصلة العمل على العرض التقديمي، بل يتعين عليك مشاركة الملفات أو نقلها يدوياً عبر أنظمة تشغيل، إلا أن ذلك قد يتغير أو على الأقل يصبح أسهل مع اقتراب موعد الإطلاق. 

هذا ومن المتوقع أن يتم شحن جهاز ThinkBook Plus Gen 5 Hybrid في الربع الثاني من هذا العام وسيبدأ بسعر 1999 دولار تقريباً.

وإلى جانب جهاز 2in1، عرضت لينوفو الجيل التالي من Lenovo ThinkBook 16p. حيث يتضمن الجيل الخامس هذا على معالج Intel من الجيل الرابع عشر (يصل إلى i9) وما يصل إلى Nvidia GeForce RTX 4060، ويحتوي هذا الكمبيوتر المحمول مقاس 16 بوصة على سلسلة من المغناطيسات ومشابك pogo في الخلف والتي تطلق عليها Lenovo اسم Magic Bay، وهي تتيح لك وضع الملحقات على الكمبيوتر المحمول، بما في ذلك كاميرا ويب جديدة بدقة 4K تم طرحها هذا العام تسمى Lenovo Magic Bay Studio.

وقد عرضت لينوفو بعض المفاهيم الأخرى، بما في ذلك SSD، والشاشة الخارجية، ومساعد الذكاء الاصطناعي التي تستخدم جميعها Magic Bay، وتعتبر في الحقيقة رائعة للغاية. 

هذا وسيتم طرح جهاز ThinkBook 16p Gen 5 للبيع في وقت لاحق من هذا الربع بسعر يبدأ من 1599 دولار، كما سيكون Magic Bay Studio متاحاً في أبريل بسعر يبدأ من 199.99 دولار.

ومن الأمور الملفتة للنظر في إعلانات Lenovo في CES 2024 كانت Lenovo ThinkBook 13x Gen 4 وتحديث سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمول Legion المخصصة للألعاب. حيث أن ThinkBook 13x Gen 4 هو كمبيوتر محمول خفيف للغاية مقاس 13 بوصة، وهو يزن 1 كيلو جرام فقط بفضل هيكله المصنوع من المغنيسيوم ولكنه مدعوم بوحدات المعالجة المركزية Meteor Lake الجديدة من Intel ويحتوي على بطارية هائلة تبلغ 74 واط في الساعة. وهذا العام سنجده مع خيار لون جديد من المغنيسيوم المقاوم للصدأ والذي كان مقاوماً لبصمات الأصابع بشكل مدهش، حيث سيتم طرحه للبيع في وقت ما من هذا الربع ويجب أن يبدأ بسعر 1399 دولار.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم تحديث سلسلة Legion خياراً جديداً للون الأبيض، وسيدعم كل من Lenovo Legion 7i وLegion 5i مقاس 16 بوصة ما يصل إلى وحدة المعالجة المركزية Intel Core i9 14900HX، بينما سيدعم Legion Slim 5 وحدة المعالجة المركزية من سلسلة AMD Ryzen 8040. ويمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الثلاثة دعم وحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce RTX 4070، وما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وقرص SSD بسعة 1 تيرابايت، إذ أن الفرق الأكبر يكمن في أن Legion 7i سيكون قادراً على استخدام Wi-Fi 7 وضوء RGB لكل مفتاح، بينما أن كل من Legion 5i وLegion Slim 5 سيدعمان Wi-Fi 6E2 و أضواء RGB بأربعة مناطق.

ومن المفترض أن يتم شحن Lenovo 7i في مارس 2024 والذي سيبدأ بسعر 2099 دولار، بينما سيكون كل من Legion 5i وSlim 5 متاحان بدءاً من أبريل 2024 وسيبدأ سعرهما من 1399 دولار و1499 دولار على التوالي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp