أجهزة جديدة تنضم لسلسلة FE من سامسونج .. تعرف على Galaxy Tab S9 FE و سماعات Galaxy Buds FE

أجهزة جديدة تنضم لسلسلة FE من سامسونج .. تعرف على Galaxy Tab S9 FE و سماعات Galaxy Buds FE

أعلنت Samsung عن مجموعة جديدة من أجهزة FE البارحة، حيث يتميز خط FE  بإصدارات جديدة من نفس الأجهزة الموجودة، ولكن يتم تقديمها بأسعار أقل. وقد أعلنت سامسونج بأن هاتف Samsung Galaxy S23 FE سيأتي بقيمة 600 دولار، فضلاً عن الإعلان عن أول سماعات Galaxy Buds تحمل علامة FE، بالإضافة إلى جهازين لوحيين هما Tab S9 FE وTab S9 FE+.

Galaxy Tab S9 FE و Galaxy Tab S9 FE+

يعد Galaxy Tab S9 FE هو الإصدار المتوسط من جهاز Tab S9، ويشترك الجهازان بالكثير من السمات، حيث يأتي جهاز Tab S9 FE بحجمين، الطراز العادي بمقاس 10.9 بوصة وجهاز Galaxy Tab S9 FE+ بمقاس 12.4 بوصة، في حين لا يوجد جهاز Tab S9 FE Ultra، ولهذين الجهازين نفس المظهر العام لجهاز S9 اللوحي. كما تأتي أجهزة FE اللوحية بنفس مقاومة الماء والغبار IP68 لسلسلة S9، إلا أنها تستخدم شرائح Exynos الأقل قوة، ولوحة LCD مقاس 10.9 بوصة و90 هرتز، في حين أن أجهزة Tab S9 القياسية تحتوي على شاشات AMOLED يمكن أن تصل إلى 120 هرتز.

وإن وجود مثل هذه الفروقات يعتبر أمراً منطقياً، ولاسيما في حال نظرنا إلى الفرق في السعر الموجود بين الجهازين، إذ يكلف طراز Tab S9 حوالي 800 دولار، بينما يبدأ سعر Tab S9 FE بمبلغ 450 دولار للإصدار الذي يحتوي على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من سعة التخزين، حيث أنه سيكون متاحاً بالألوان التالية: Gray, Mint, Silver, Lavender.

وهذا وسيتوفر إصدار متاح باتصال 5G، إلا أن سامسونج لم تشارك أي تفاصيل حول ذلك، كما من غير المعروف كم ستبلغ تكلفة جهاز Tab S9 FE +، إلا أنه سيكون متاحاً مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من التخزين، أو 12/256. حيث ستكون الأجهزة اللوحية الجديدة من فئة Fan Edition متاحة بدءاً من 5 أكتوبر.

Samsung Galaxy Buds FE

تعتبر Samsung Galaxy Buds FE الجديدة هي أول سماعات أذن تحمل علامة FE للشركة، حيث تتمتع Buds FE بخاصية ANC، مع عمر بطارية يصل إلى ست ساعات عند تشغيل إلغاء الضوضاء و 9 ساعات في حال إيقاف تشغيل الميزة، إلا أن علبة الشحن USB-C الخاصة بـ Buds FE لا تدعم الشحن اللاسلكي.

كما لا تدعم سماعات الأذن هذه خاصية Bluetooth multipoint أو ميزة Fast Pair لنظام Android، إلا أنها تعمل مع ميزات مماثلة مملوكة لشركة Samsung. وتصف سامسونج جودة الصوت في السماعات بأنها قوية، إذ من المتوقع أن يبدو صوتها بنفس جودة صوت Galaxy Buds 2 الحالي.

هذا وستكون سماعات Samsung Galaxy Buds FE متاحة بألوان الجرافيت أو الأبيض مقابل 99 دولار، حيث تقول الشركة بأنها ستكون متوفرة من خلال شركات اتصالات محددة بدءاً من 5 أكتوبر، ومباشرة من Samsung بدءاً من 10 أكتوبر.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp