آبل تنوي شراء قسم إنتاج شرائح الجيل الخامس لدى انتل

آبل تنوي شراء قسم إنتاج شرائح الجيل الخامس لدى انتل

ربما تكون شركة Apple قد قامت بصفقة جديدة لشراء أحد أعمال Intel مقابل مليار دولار حيث ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم أنه من الممكن أن نسمع بالصفقة الجديدة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

أعلنت شركة إنتل مجددًا في أبريل / نيسان أنها خرجت من أعمال شبكات اتصال الجيل الجديد 5G في وقت سابق من هذا العام بعد أن توصلت شركة أبل إلى تسوية مفاجئة مع شركة كوالكوم التي ستشهد عودة شركة آبل مرة أخرى إلى استخدام أجهزة مودم كوالكوم في هواتفها. وواصل بوب سوان الرئيس التنفيذي لشركة إنتل التوضيح أن شركة Intel قد تخلت عن أعمال المودم مباشرة بسبب تسوية آبل وخلصت الشركة إلى أنها “لا ترى طريقًا” للأمام.

ولكن بعد البحث عن التفاصيل والأسباب التي أدّت بنا إلى هنا ففي البداية خسرت آبل المنافسة لصالح شركات أخرى مثل هواوي وسامسونج لأن هواتف آبل لهذا العام لا تدعم الجيل الجديد من الاتصالات على عكس الهواتف الذكية الجديدة الأخرى ولكن المفاجئ بالأمر أنّ هذا التأخير لم يكن مخطّطاً له أي أن آبل كانت تنوي دعم هواتفها بشبكات الجيل الجديد ولكن انتل تأخرت عن الوقت المسموح مما جعل آبل تفضّل كوالكوم على انتل بعد سنين طويلة من النزاعات القانونية بين الشركتين ولكن اليوم نتحدّث عن صفقة جديدة مع انتل تتضمّن شراء مجموعة من براءات الاختراع بقيمة مليار دولار أو أكثر من انتل.

بعد صفقة Apple / Qualcomm بدأت شركة Intel البحث عن مشتري جديد لأعمال المودم الخاصة بها ويبدو أن شركة آبل تبدو منطقية كمشتري قبل تسوية Apple و Qualcomm أصبحت Intel المزود المزود الوحيد لشركة آبل في عام 2018.

ولطالما كانت شركة أبل هي العميل الرئيسي الوحيد لشركة إنتل لأجهزة المودم حيث يعتمد معظم هواتف أندرويد الرئيسية تقريبًا على حلول كوالكوم أو حلول داخلية وهذا ما تطمح إليه آبل في المستقبل القريب فعلى الرغم من حاجتها الدائمة للعمل مع شركات الاتصال تسعى آبل للقيام بالأشياء بنفسها وشراء أعمال انتل في هذا المجال قد يساهم في دفع آبل خطوة واحدة نحو الأمام ومن الممكن أن نراها مستقلة عن أي شركة أخرى في المستقبل القريب.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp