هاتف الفئة العليا المنتظر من Redmi سيحصل على أندرويد Q

هاتف الفئة العليا المنتظر من Redmi سيحصل على أندرويد Q

قامت جوجل منذ فترة بالإعلان عن نظام الأندرويد الجديد Andoid Q ضمن مؤتمر جوجل الأخير Google I/O لعام 2019 وقد كان الإعلان متوقّعاً جداً فالجميع ينتظر النسخة الجديدة من نظام التشغيل أندرويد.

ولكن جوجل لا تترك الأمر هكذا فقد حضّرت لنا بعض المفاجآت و قامت بتوفير النظام الجديد للكثير من الهواتف الذكية دفعةً واحدة منذ البداية وقد أصبح النظام الجديد متوفّراً في 21 هاتف ذكي من شركات مختلفة.

الآن جوجل تنتقل لمرحلة جديدة من خلال الانتشار الواسع لمنتجاتها فلا احتكار ولا ميّزات حصرية لهواتف Pixel إنّما النظام الجديد للجميع.

ولكن الذي أثار انتباه الجميع تبنّي شركة Xiaomi  المثير للدهشة لنظام التشغيل الجديد فقد أصبح متوفّراً لهواتفها الجديدة Xiaomi Mi 9  و Mi Mix 3 .

والآن الجميع ينتظر شركة Redmi التابعة لشاومي أيضاً لتتخذ خطوتها القادمة وفي الحقيقة فمن المتوقّع أن يكون نظام التشغيل للهاتف القادم من شركة Redmi  هو نظام Android Q.




لذا فإنّ مستخدمي Xiaomi  المتحمّسين لهذه الشركة الحديثة التي انطلقت مؤخّرًا ينتظرون الهاتف بفارغ الصبر ليختبرو الامكانيات الجديدة والفخر يملأ قلوبهم فهذه الشركة الحديثة في عالم الهواتف الذكية اليوم تستخدم أحدث نظم التشغيل في هواتفها ويعتبر ذلك أمراً مثيراً للاهتمام في الحقيقة.

بالتأكيد سنرى بعض المشكلات لأن اعتماد النسخة الجديدة نظاماً رسمياً للهاتف يعرَض المستخدمين للكثير من المشكلات المحتملة فهو نظام جديد قيد التجريب ولكن مع ذلك ما زالت تسجّل لجوجل و Redmi نقاطاً إيجابية عند النظر لهذه الخطوة بطريقة مختلفة.

فجوجل طوّرت نظاماً جديداً مذهلا و Redmi وثقت بجوجل وقامت بتجربة هذا النظام كنظام أساسي لهاتفها الجديد، ومن الممكن أن نرى هذا التبنّي للنظام الجديد ينتشر بشكل أكبرمن اليوم ومن المتوقّع أن نرى المزيد من الشركات الذين يستخدمون Android Q كنظام رئيسي في هواتفهم الذكية القادمة.

أما بالنسبة لهاتف Redmi  الجديد فما زال الأمر غامضاً بعض الشيء حيث تقول الشائعات بأن المعالج الخاص بالهاتف الجديد من نوع Snapdragon 855 ويتمتّع بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وذاكرة تخزين أساسية 128 جيجابايت وشاشة بقياس 6.39 إنش والكاميرا الخلفية من الممكن أن تكون 48 ميجابيكسل.

مجموعة من الميّزات المذهلة في هاتف Redmi الجديد بالفعل سيكون هاتفاً رائعاً ويستحق الانتظار.


error: المحتوى محمي