كاميرا بحسّاس 64 ميجا بيكسل والمنافسة على أشدها بين Redmi وسامسونج!

كاميرا بحسّاس 64 ميجا بيكسل والمنافسة على أشدها بين Redmi وسامسونج!

أعلنت شركة سامسونج الشهر الفائت عن خبرٍ جديد من شأنه أن يحدث بلبلة كبيرة في سوق الهواتف الذكية فقد بدأت بتصنيع كاميرا جديدة بحساس تبلغ دقّته 64 ميغا بيكسل من نوع ISOCELL Bright GW1 أشارت بعض التقارير المسرّبة الهواتف الذكية التي ستتمتّع بهذا الحساس الرائع فقد تبيّن لنا أن أول الهواتف هو Galaxy A70s وسيتم الإعلان عن الهاتف ومواصفاته الكاملة في وقت لاحق من هذا العام.

ويبدو أن Galaxy A70 ليس وحيداً فمن الممكن أن يحصل عليه الهاتف الذكي الذي ستطلقه شركة Redmi وهي العلامة التّجارية التّابعة لشركة Xiaomi الصينية الشّركة المعروفة بتصنيع الهواتف الذكية وتصديرها إلى أنحاء العالم حيث ستحمل كاميرته أيضا ذلك الحساس من سامسونج نفسها وسيتم الإعلان عنه في النّصف الثاني من العام الحالي.




علماً أن Redmi طرحت في بداية هذا العام هاتفاً من الفئة المتوسطة بحساس كاميرا يبلغ 48 ميغا بيكسل في هاتفها الذي يحمل اسم Redmi Note7 وحققّت تلك الكاميرا نجاحاً هائلاً أمام كاميرات هواتف الفئة العليا من شركات أخرى يبلغ سعرها الضّعف ويعتبر ذلك تفوّقاً حقيقياً لشركة Redmi الجديدة نسبياً.

سيعتمد الحساس الجديد على تقنية خاصة تسمى تقنيّة دمج البكسلات أي عند التقاط صورةٍ في ظروف إضاءة منخفضة سيتم دمج كل أربعة بكسلات متجاورة معا لتشكل بكسلاً واحداً فينتج لدينا صوراً بدقّة تبلغ 16 ميجا بيكسل ذات إضاءة أعلى وأكثر وضوحاً.

كما يدعم الحساس تقنية HDR والتي تعمل على موازنة الإضاءة في الصورة الملتقطة بين الأجسام القريبة والبعيدة وخاصة في الصور التي تكون فيها تدرّجات إضاءة متباعدة جداً كالصور التي تتعلق بغروب وشروق الشمس بالإضافة إلى قدرة الكاميرا على التقاط فيديو الحركة البطيئة بمعدل 480 إطار في الثانية وبدقة Full HD بدلاً من HD.




في الحقيقة من المتوقّع أن يحدث هاتف Redmi الجديد صخباً في سوق الهواتف الذكية فقد اعتدنا على هواتفها ذات الميّزات والمواصفات الرائعة بسعر مقبول إلى المنخفض نوعاً ما لذا دائماً ما يرغب المستخدمين بشرائها دون تردّد فبالحديث عن هاتف يحمل كاميرا 48 ميغا بيكسل بسعرٍ اقل من 200 دولارا فإنه يعتبر صفقةً رابحةً.

يبدو أن المنافسة ستكون على أشدها بين الشركتين في الاستفادة حقاّ من إمكانيات ذلك الحساس القوية وفي الحصول على لقب أول هاتف في العالم يحمل حساس كاميرا 64 ميغا بيكسل فمن سينتصر؟


error: المحتوى محمي