سامسونج تختبر النموذج الأولي لهاتف Galaxy S25 Ultra بثلاث كاميرات فقط في الخلف

سامسونج تختبر النموذج الأولي لهاتف Galaxy S25 Ultra بثلاث كاميرات فقط في الخلف
تابعنا على اليوتيوب

لقد مر بعض الوقت منذ إطلاق سلسلة Galaxy S24 وبدأت بالفعل التسريبات حول سلسلة Galaxy S25 في الظهور على الإنترنت. ووفقاً للشائعات السابقة، قد لا تحتوي سلسلة S25 على البطارية المكدسة المتوقعة للحصول على كثافة طاقة أعلى. وبدلاً من ذلك، ستستخدم السلسلة الذكاء الاصطناعي للحفاظ على الطاقة وربما توفير عمر بطارية أفضل.

تشارك آخر شائعة من المسرب @ISAQUES81 ثلاثة جوانب جديدة لنظام الكاميرا في هاتف Galaxy S25 Ultra. يقال إن شركة سامسونج تختبر نموذجاً أولياً مبكراً لجهازها الرائد Ultra القادم. ووفقاً للتسريب، فإن النموذج الأولي S25 Ultra يحتوي على ثلاث كاميرات فقط في الخلف بدلا من الأربع التي قدمها أسلافه. الكاميرات الثلاث هي – الرئيسية، فائقة الاتساع، ومقربة واحدة بالمنظار. وبحسب ما ورد تخلت شركة سامسونج عن وحدة التقريب 3x “الضعيفة” وتهدف إلى التعويض عن طريق التكبير الرقمي.

كانت الشركة تقوم بالفعل بتجربة كاميرات التكبير على الأقل منذ الإصدار السابق، حيث تخلت عن الكاميرا المقربة “الضعيفة” بدقة 10 ميجابكسل وتقريب 10x واستبدلتها بكاميرا بدقة 50 ميجابكسل وتقريب 5x. ويعمل الهاتف بشكل جيد بالفعل من خلال التكبير/التصغير بعيد المدى باستخدام الكاميرا عالية الدقة وتقريب 5x وإمكانيات الذكاء الاصطناعي التي يتمتع بها. إن تطبيق شيء مماثل في النطاق 3x ليس مستحيلاً من الناحية النظرية بالتأكيد.

تحتفظ الكاميرا الرئيسية بنفس حجم المستشعر ودقته. ومع ذلك، فإن المستشعر سوف يلتقط المزيد من الضوء، ربما بفتحة أكبر. يعد توفير المزيد من الضوء للمستشعر مفيداً بشكل عام لمعالج الصور ISP، وبالتالي يوفر نتيجة نهائية أفضل.

تستخدم عدسة المنظار المقربة مستشعراً أكبر من مستشعر Galaxy S24 Ultra، مما قد يؤدي إلى تحسين التفاصيل في اللقطات المكبرة. لكن التغيير الأبرز هو إضافة التكبير المتغير وهو أمر مهم لجودة الصور في اللقطات المكبرة. يعني التكبير المتغير استخدام آليات معينة مشابهة للكاميرات المخصصة والتي من شأنها إنشاء صورة أكبر على المستشعر. عدم الاقتصاص يعني خسارة أقل أو عدم فقدان التفاصيل في عملية التكبير/التصغير.

ومع ذلك، على عكس Xperia 1 V (الذي يتميز بتقريب بصري مستمر 3.5x – 5.2x)، سيوفر S25 Ultra بعدين بؤريين ثابتين – الأول يتراوح بين 4 و5x تقريباً، والثاني بين 6 و7x. إنه يشبه دمج كاميرتي تكبير مختلفتين (كما هو الحال الآن) في وحدة واحدة. سيستمر الهاتف في استخدام التكبير الرقمي للقيم بين البعدين البؤريين. ومع ذلك، فإن البعدين البؤريين الثابتين قريبان جداً من بعضهما البعض ولا ينبغي أن تكون الخسارة ملحوظة كثيراً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp