سامسونج تعمل على تقنية لتحسين عمر البطارية في سلسلة S25 بالذكاء الاصطناعي

سامسونج تعمل على تقنية لتحسين عمر البطارية في سلسلة S25 بالذكاء الاصطناعي

لا يُعرف سوى القليل جداً عن سلسلة Galaxy S25 القادمة، لكن المسار الحالي للهواتف الرائدة من سامسونج يسمح ببعض التخمينات المدروسة. على سبيل المثال، من الممكن أن تحتوي هواتف سامسونج الرائدة لعام 2025 على شريحة Exynos جديدة، وأنها ستفتخر بميزات Galaxy AI الأكثر تقدماً.

بالحديث عن الذكاء الاصطناعي، تشير شائعة جديدة إلى أن سامسونج ستستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين عمر بطارية سلسلة Galaxy S25. قد لا تقوم الشركة بزيادة سعة البطارية الفعلية، لكن حلول الذكاء الاصطناعي الأكثر ذكاءً يمكن أن تؤدي إلى تحسينات في هذا المجال.

لقد تم استكشاف فكرة استخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة عمر البطارية ووضعها موضع التنفيذ من قبل. فميزة توفير الطاقة بالذكاء الاصطناعي من سامسونج كانت موجودة منذ سنوات عديدة – قبل ظهور Galaxy AI. حيث يعمل الهاتف على تحسين عمر البطارية من خلال التعلم من أنماط المستخدم وتحسين مهام الخلفية.

ومع ذلك، تشير هذه الإشاعة الجديدة، إلى أن نظام توفير البطارية القادم المدعوم بالذكاء الاصطناعي من سامسونج سيعتمد على مفاهيم جديدة. لن يؤدي ذلك إلى تحسين عمر البطارية عن طريق الحد من أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات أو تحسين مهام الخلفية.

يبدو الأمر غير واقعي وساحر بعض الشيء، لكن يمكن أن يكون هناك بعض الحقيقة في ذلك، حيث يمكن أن يشهد وضع توفير الطاقة AI الحالي من سامسونج مزيدًا من التحسينات في العام المقبل – ومع ذلك، من الصعب تخيل كيف يمكن أن تحدث أي تحسينات دون التحكم الذكي في الأداء أو إدارة المهام في الخلفية.

على أي حال، تدعي الشائعات أن نظام توفير البطارية AI الجديد سيسمح لجهاز Galaxy S25 Ultra بالحصول على عمر بطارية يتراوح بين 5 إلى 10٪ تقريباً.

بدأت سامسونج في استخدام الذكاء الاصطناعي على نطاق أوسع هذا العام. وكانت سلسلة Galaxy S24 أول من اعتمد نظام Galaxy AI، ومن المتوقع أن تجلب هواتف Galaxy Z6 القابلة للطي القادمة تحسيناتها الخاصة على النظام. تراهن سامسونج على الذكاء الاصطناعي وتأمل أن يساعدها ذلك في الحصول على حصة في السوق، لذلك فمن المنطقي أن نفترض أن سلسلة Galaxy S25 ستكون هاتفاً مدعوماً بالذكاء الاصطناعي أكثر من S24.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp