آخر التّسريبات حول Huawei Mate 30 Pro!

آخر التّسريبات حول Huawei Mate 30 Pro!

لم يكن هذا العام سهلاً على العملاق الصيني هواوي نظراً للمشاكل التي عانت منها الشركة من حظرٍ وما إلى ذلك من قرارات تعسّفية ولكن الشركة مازالت مصرة على المضي قدماً والاستمرار بتقديم أفضل ما لديها سواءً في مجال الهواتف الذكية أو خدمات الاتصالات.

في الآونة الأخيرة تم تسريب صورةٍ يقال إنها لهاتف هواوي القادم من الفئة العليا والذي سيحمل اسم Huawei Mate 30 Pro حسب ما نشره موقع صيني يدعى IT Home ويخبرنا الموقع ببعض المواصفات الخاصّة بهذا الهاتف ونحن بدورنا نرغب بنقل آخر الأخبار لكم فمنتجات هواوي تستحق الانتظار أليس كذلك؟




كلنا نعرف سلسلة Mate التي تتميّز بها هواوي والتي تعتبر الورقة الرابحة التي تنافس بها الشركاتِ الأخرى فعلى غرار الهاتف الأخير من هذه السلسلة والذي يدعى Mate 20 Pro فإن عدسات الكاميرا في Mate 30 Pro ستكون بشكل متناظر أيضاً ولكن ليس مربع هذه المرة بل مستطيل بسبب إضافة كاميرا رابعة في هذه النسخة وستتضمّن تقريب بصري بمقدار 5x بدلا من 3x.

أما بالنسبة للواجهة الأمامية للهاتف فإنها محسنة بشكل ملحوظ عن سابقاتها فقد استغنت الشركة عن النوتش الذي يحوي الكاميرا والحساسات في أعلى منتصف الشاشة واستبدلته بثقب صغير أعلى يسار الشاشة ستتوضّع ضمنه الكاميرتين الأماميتين.




بالنسبة لحجم الشاشة فسيكون قياسها 6.7 بوصة بدلا من 6.39 بوصة في نسخته السّابقة بدقة QHD+ وبمعدّل تحديث يبلغ 90Hz والذي يُعتبر شيئاً جديداً بالنسبة لسوق الهواتف الذكية وسيعمل الهاتف بمعالج هواوي الجديد الذي سيحمل اسم Kirin 985 المصنّع بتقنية 7 نانومتر الموفّرة للطاقة وسيكون الهاتف قادراً على تشغيل الكثير من التّطبيقات بسلاسة وبدون مشاكل أما بالنسبة للبطاريّة فستبقى كما هي بدون أي تعديلاتٍ 4200 ميلي أمبير.

يدعم الهاتف الجيل الجديد من شبكات الاتصالات 5G مدمجةً مسبقاً ضمن المعالج وسيكون أول هواتف الشركة الذي سيحمل هذه الشّريحة.

سيتوفر الهاتف بثلاثة ألوانٍ رئيسية هي الأسود والأحمر والأزرق وبناءً على التوقعات سيتم إطلاقه غالباً في شهر تشرين الأول\أكتوبر من هذا العام.


error: المحتوى محمي