يبدو أن Apple تخطط للحد من وظائف USB-C الغير منتج من طرفها !

يبدو أن Apple تخطط للحد من وظائف USB-C الغير منتج من طرفها !

لم يعد لدى  Apple سوى خيار اعتماد منفذ USB-C لأجهزة iPhone الخاصة بها، وذلك بسبب لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في العام المقبل، ولكن كما عودتنا Apple دائماً لا بد من وجود تطور ما.

إذ أنّ هناك إشاعة جديدة تفيد بأنّ الشركة سوف تستخدم وسيط حلقي مدمج (IC) مخصص للمنفذ، الأمر الذي سيسمح لها بمصادقة الأجزاء المتضمنة التابعة لشركة Apple فقط.

هذا هو بالضبط ما تفعله Apple من خلال منفذ Lightning، حيث أنّ عملية المصادقة المضمنة في واجهة Lightning تسبب ما ينبثق من التحذيرات التي تخبرك بأنّ “هذا الملحق غير مدعوم”.

ولكن تجدر الإشارة أيضاُ إلى أنه لا يوجد شيء مدمج في أجهزة Apple المحمولة التي تستخدم منفذ USB-C، ومن غير الواضح ما إذا كانت إضافة شريحة IC المخصصة سيحقق آثاراً كبيرة فيما يتعلق بوظائف الملحقات غير التابعة لشركة Apple ، ولكن من الممكن الحصول على ميزات إضافية محدودة فيما يتعلق بالشحن السريع وسرعة نقل البيانات.

وهناك شائعات سابقة بخصوص قيود iPhone USB-C ، حيث قيل بأنّ أجهزة iPhones Pro هي الوحيدة التي سوف تحصل على خاصية الشحن السريع وسرعة نقل البيانات ، بينما ستستخدم النسخ القياسية العادية سرعات USB 2.0 ، والتي تتطابق مع Lightning.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp