وحدة معالجة الرسوميات في شرائح Samsung Exynos 2400 ستنافس في قوتها Snapdragon 8 GEN 3

وحدة معالجة الرسوميات في شرائح Samsung Exynos 2400 ستنافس في قوتها Snapdragon 8 GEN 3

وردت سابقاً الكثير من التسريبات بخصوص Exynos 2400، والتي أشاد معظمها بمدى قوة شريحة SoC الجديدة القادمة، كما ظهر تسريب جديد حديثاً حول SoC، والذي يدعي بأنّ وحدة معالجة الرسومات الخاصة بشرائح Samsung الجديدة ستكون قمة في الروعة.

هذا ويُقال بأن وحدة معالجة الرسومات الخاصة بشريحة Exynos 2400 تأتي مع عدد أكبر من النوى الحاسوبية مقارنةً ب Exynos 2200. ومن المحتمل أن يكون Exynos 2300 عبارة عن مجموعة شرائح حصرية من Pixel 8، حيث يقال أيضاً بأن هذه الشرائح تأتي مع ترقيات كبيرة، لكن Exynos 2300 SoC قد لا ينتهي به الأمر في الهواتف الرئيسية من Samsung.

ولقد كان لدى وحدة معالجة الرسومات المسماة Xclipse 920 ثلاث وحدات حسابية، والتي قد كان أداؤها جيداً بشكل استثنائي في اختبارات الرسومات، حتى أنها تغلبت على Snapdragon 8 Gen 2 في إحدى الاختبارات.

ووفقاً للشائعات الجديدة سيستخدم Exynos 2400 نفس بنية RNDA2، ولكنها ستحتوي على 6WGP، حيث يرمز WGP إلى معالج مجموعة العمل Workgroup Processor،  ويتكون WGP واحد من وحدتين حسابيتين، وهو ما يُترجم إلى إجمالي 12 وحدة حسابية على وحدة معالجة الرسومات الخاصة بمجموعة الشرائح الجديدة.

 في النهاية سيعطي عدد وحدات الحوسبة الأعلى أداءً أفضل لوحدة معالجة الرسومات Exynos 2400 من Xclipse 920 في Galaxy S22 Ultra. ووفقاً للشائعات الأخيرة فقد تستخدم Samsung مجموعة شرائح Exynos الجديدة في سلسلة Galaxy S24، وفي حال كان هذا صحيحاً بالفعل فإن Samsung لديها بالتأكيد خطط كبيرة مع مجموعة الشرائح هذه، إذ قد تقوم بضبط SoC إلى المستوى الذي يمكن أن يتنافس فيه مع Snapdragon 8 Gen 3. 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp