كوالكوم تؤكد أن شرائح Snapdragon 8 Gen 4 ستأتي هذا الخريف مع أنوية Oryon

كوالكوم تؤكد أن شرائح Snapdragon 8 Gen 4 ستأتي هذا الخريف مع أنوية Oryon

أكدت شركة Qualcomm عن خططها لإطلاق الجيل التالي من نظامها الرائد على شريحة (SoC) والذي يحمل الاسم Snapdragon 8 Gen 4، وذلك في قمة Snapdragon المخطط عقدها في أكتوبر المقبل.

وقد كشف Don McGuire وهو كبير مسؤولي التسويق (CMO) في شركة Qualcomm عن هذه الأخبار خلال مؤتمر Mobile World Congress عبر منشور له على X / Twitter، والذي أشار فيه إلى أن Snapdragon 8 Gen 4 سيحتوي على وحدة المعالجة المركزية Oryon المخصصة للشركة، كما ألمح إلى أن الشريحة ستشهد أداءً محسناً لوحدة NPU.

هذا ولم يقدم الفيديو الكثير من المعلومات حول الشريحة، إلا أن التفاصيل حول شريحة SoC القادمة قد بدأت بالفعل في الانتشار، وذلك عبر العديد من الشائعات التي تحدثت عن الأمر.

وقد كشف تسريب سابق عن أداء عينة هندسية من شريحة Snapdragon 8 Gen 4 المزعومة، حيث ادعى بأن الشريحة قامت بتشغيل لعبة Genshin Impact بسلاسة لمدة 45 دقيقة بدقة 1080 بكسل، مع الحفاظ على معدل إطارات يبلغ 60 إطاراً في الثانية.

وإن الشريحة لا تزال قيد التطوير، وبالتالي من المتوقع أن يكون الإصدار النهائي ذو أداء أفضل، وربما يتم تشغيل Genshin Impact بمعدل 60 إطار في الثانية كحد أقصى وبدقة أعلى.

ومن ناحية أخرى، يشير تقرير آخر إلى أن وحدة معالجة الرسومات Adreno 830 ل Snapdragon 8 Gen 4 سجلت قيمة أعلى بنسبة 10٪ من شريحة M2 من Apple في اختبار 3DMark Wild Life Extreme Stress Test. الأمر الذي يعتبر مثيراً للإعجاب حقاً، ولاسيما بالنظر إلى أن M2 مصمم للأجهزة الأكبر حجماً مثل أجهزة Mac.

ومن المتوقع أن تقوم شركة Qualcomm بإصدار شريحة إضافية من سلسلة Snapdragon 8 Gen، وذلك قبل ظهور Snapdragon 8 Gen 4 لأول مرة في الخريف القادم. كما يُشاع بأن هذه الشريحة التي تحمل الاسم الرمزي SM8635 ستتميز بنواة Cortex-X4 القوية ووحدة معالجة الرسومات Adreno 735.

ومن المتوقع أن تقع الشريحة بين Snapdragon 8 Gen 2 و Gen 3 من حيث الأداء، وقد يتم إصدارها باسم Snapdragon 8s Gen 2 أو Snapdragon 8 Gen 3 Lite.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp