شريحة Tensor G4 القادمة مع Google Pixel 9 في 2024 لن تقدم تحسينات كبيرة !

شريحة Tensor G4 القادمة مع Google Pixel 9 في 2024 لن تقدم تحسينات كبيرة !

استطاعت Google مع Tensor G2 أن تقدم أداء أفضل فيما يخص الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، حيث يقال بأن جوجل تخطط للتبديل إلى شريحة Tensor الداخلية المخصصة بالكامل مع Pixel 9 في عام 2024 إلا أن الخطة تأخرت لعام آخر.

وقد أشار تسريب جديد بأن Google تصمم شريحة “Redondo” المخصصة بالكامل لسلسلة 2024 Pixel 9 والمصنعة على عقدة TSMC مقاس 3 نانومتر، إلا أن التأجيلات الأخيرة قد تسببت في تأخير ظهور هذا المعالج لمدة عام. حيث أن ذلك لم يمنع من تصنيع SoC لأغراض الاختبار حيث ستشارك 2025 Pixel’s SoC في العديد من عناصر التصميم الخاصة بـ “Redondo”.

وتعمل الشركة على مجموعة شرائح Tensor Laguna Beach، مع لوحة تطوير خاصة بها تحمل الاسم الرمزي “Deepspace”، إذ حتى الآن لا توجد أي تفاصيل أخرى، ولكن من المتوقع أن تضم تحسينات ملحوظة وحظر لعناوين IP بناءً على متطلبات Google.

ومن المفترض أن تظهر شريحة Tensor المخصصة من Google في سلسلة 2025 Pixel 10، في حين من المتوقع أن تستمر جوجل في 2024 Pixels مع سامسونج لمدة عام آخر مستخدمةً نسخة مطورة من Tensor G3.

ووفقاً ل Android Authority فإن Tensor G4 سيحمل الاسم الرمزي “Zuma Pro”، بينما يُعرف Tensor G3 الخاص ب Pixel 8 داخلياً باسم “Zuma”، وهذا معناه بأن Tensor G4 الخاص بجهاز Pixel 9 سيعتمد على G3 وسيحتوي على تحسينات متواضعة عما كان مخططاً له في البداية.

ويتوقع أن يشكل Tensor G3 ترقية ضخمة، إذ يقال أنه سيحتوي على 9 نوى لوحدة المعالجة المركزية في تكوين 4 + 4 + 1، حيث أنه يضم أربعة أنوية Cortex-A510 وأربعة أنوية Cortex-A715، متبوعة بنواة واحدة عالية الأداء Cortex-X3 بتردد 3.0 جيجاهرتز. ويعتقد بأن جهاز TPU سيحصل على ترقية جديدة، وبذلك فإنه قد يعمل بسرعة 1.1 جيجا هرتز، إلا أن التحسينات الأخرى ليست واضحة بعد.

على أي حال إن شريحة Google المخصصة لجهاز Pixel لن تظهر قبل عامين على الأقل، وفي حال تمكنت الشركة عبر Tensor SoCs من تكرار أداء وكفاءة شرائح Apple A-series لأجهزة iPhone وiPad، فقد يساعد ذلك تشكيلة Pixel على أن تكون من بين أفضل هواتف Android القادمة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp