شريحة Snapdragon 8 Gen 3 لأجزة Galaxy S24 قد تأتي بسرعات غير متوقعة .. تعرف على التفاصيل

شريحة Snapdragon 8 Gen 3 لأجزة Galaxy S24 قد تأتي بسرعات غير متوقعة .. تعرف على التفاصيل

من المتوقع أن تعمل شركة كوالكوم على شريحة Snapdragon مخصصة لسلسلة Samsung Galaxy S24 القادمة، والتي تم تسريب مواصفاتها المزعومة من قبل Yogesh Brar، حيث قال بأن Snapdragon 8 Gen 3 for Galaxy ستحتوي على نواة أساسية أسرع قليلاً (3.4 جيجا هرتز) من الإصدار القياسي (3.3 جيجا هرتز)، في حين سيتم تسجيل النوى الأخرى مع سرعات أبطأ قليلاً: مجموعة ثلاثية النواة triple-core cluster بتردد 3.15 جيجا هرتز، ونواة Cortex A720 بتردد 2.96 جيجا هرتز، ونواة Cortex A520 بتردد 2.27 جيجا هرتز.

ومن الواضح بأن شركة Qualcomm قد اتخذت قراراً بخفض سرعة تشغيل بعض النوى الموجودة في شريحة Snapdragon الخاصة بهواتف Android الرائدة القادمة. وإذا جئنا لنقارنها بشريحة Snapdragon 8 Gen 2 الخاصة بهاتف Galaxy S23 سنجد بأن الأخيرة تحتوي على نواة رئيسية أسرع، في حين أن بقية النوى كانت هي نفسها في النسخة العادية.

ويكشف Ice Universe في تسريب آخر بأن مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 3 الحصرية من سامسونج ستحتوي على وحدة معالجة رسومات أسرع من الإصدار العادي، مما يجعلها أفضل للألعاب. حيث سيتم تشغيل وحدة معالجة الرسومات الخاصة بالشريحة مع سرعة 100 ميجا هرتز الأسرع من Snapdragon 8 Gen 3 القياسي.

وفي حين أن سرعة الساعة المرتفعة هذه من شأنها أن تجعل هواتف Galaxy القادمة أسرع وأكثر قوة، إلا أنها قد ستؤدي إلى بعض المشاكل كارتفاع درجة الحرارة أو استنزاف البطارية بشكل أسرع. لذلك سيتعين علينا أن ننتظر ونرى كيف ستقوم سامسونج بتبريد شريحة Galaxy S24 المحسنة في حال كانت هذه التسريبات صحيحة.

وتفيد بعض الشائعات بأن سامسونج ستستخدم شريحة Snapdragon 8 Gen 3 الخاصة لهاتف Galaxy S24 Ultra في جميع أنحاء العالم، بينما قد يستخدم كل من S24 وS24+ شريحة Exynos 2400 الخاصة بسامسونج في بعض المناطق. مع العلم بأن شركة كوالكوم مقتنعة بأن Snapdragon 8 Gen 3 سيكون هو الخيار الأكثر شعبية لمجموعة Galaxy S24.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp