بالتعاون مع سامسونج .. شريحة جوجل Tensor G4 ستأتي مع أداء وكفاءة أفضل

بالتعاون مع سامسونج .. شريحة جوجل Tensor G4 ستأتي مع أداء وكفاءة أفضل

من المتوقع أن تحتوي سلسلة Pixel 9 القادمة من جوجل على شريحة Tensor G4، وقد ينطبق الأمر على Pixel Fold 2 أيضاً. حيث يشاع بأن الشريحة سيتم إنتاجها بواسطة Samsung Electronics Foundry.

ويؤكد تقرير حديث صادر عن المجلة الكورية Financial News بأن جوجل وسامسونج تتعاونان في إنتاج Tensor G4، إذ يقال بأن Tensor G4 يستخدم تقنية سامسونج 4 نانومتر إلى جانب FOWLP.

ويقول التقرير بأن ذلك سينتج عنه تحسين في الإدارة الحرارية وكفاءة الطاقة والأداء، وهي المجالات التي ورد بأن Tensor G3 قد فشل فيها مقارنة بالمنافسين.

ومن ناحية أخرى، أفاد التقرير بأن قرار جوجل باختيار تقنية التصنيع 4nm من سامسونج ينبع من الأصداء الإيجابية لشريحة Samsung Exynos 2400 المستخدمة في سلسلة Galaxy S24، ولاشك بأن نجاح شريحة Exynos 2400 قد عزز سمعة سامسونج كشركة مصنعة لأشباه الموصلات.

أما بالنسبة لمواصفات شرائح Tensor G4، فقد أشار تسريب سابق إلى أن الشريحة قد تتضمن على وحدة معالجة رسومات تعتمد على الأجهزة لتتبع الأشعة، وهذا ليس مستغرباً بالنظر إلى أن سامسونج قامت بدمجها مع معالجات Exynos الخاصة بها لبضعة أجيال.

وتشير الشائعات إلى أن جوجل ستلتزم ببنية ثلاثية النوى تتميز بأنوية Cortex-X4 وCortex-A720 وCortex-A520، في حين أن عدد النوى لا يزال غير معروف، ولكننا نتوقع أن تقدم الشريحة الجديدة أداءً أفضل من سابقتها.  



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp