شرائح MT6893 من MediaTek تتفوّق على Snapdragon 865 في بعض اختبارات AnTuTu !

شرائح MT6893 من MediaTek تتفوّق على Snapdragon 865 في بعض اختبارات AnTuTu !

تعمل MediaTek على تصميم الشرائح الأولى من نوعها بتقنية 6 نانومتر، ليكون لها ثلاثة إصدارات على الأقل، بما في ذلك الشرائح المستقبلية Dimensity ، فتبدو الشرائح المتوسطة منها MT6893 على أنها الشرائح الأقرب إلى اكتمال المواصفات، وقد رأينا بأنها تنافس Snapdragon 865  الحالية في الاختبارات الأولية Geekbench.

وقد وضع فريق الاختبار AnTuTu هذه الشريحة الجديدة ضمن بياناته، ليظهر المعيار المركّب أن الشرائح Dimensity، تتفوّق على الشرائح الرائدة الحالية من كوالكوم.

وإذا ما أردنا مقارنة الهواتف التي تعمل بشرائح Snapdragon مع أخرى تعمل بالشرائح الجديدة Dimensity  سيظهر لدينا أن الأخيرة تتراجع عن منافستها من حيث أداء المعالج المركزي فيما تقدّم الرسوميات بمعدلٍ أسرع، وقد ظهرت هذه النتائج اعتماداً على لوحةٍ أم تحتوي هذه الشرائح مرفقةً بذاكرةٍ عشوائية بسعة 8 جيجابايت، مع 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الدائم، وشاشةٍ تعمل بمعدل التحديث 90 هرتز، والدقة 1080×2300 بكسل، فتسجّل الذاكرة نتائج أفضل قليلاً مقارنةً بالهواتف المزوّدة بشرائح سنابدراغون المقابلة.

وقد تم تصنيع الشرائح MT6893 لتحتوي على أربعة نوى مركزية من النوع Cortex-A78، فتعمل النواة الأساسية منها  بسرعة 3.0 جيجا هرتز، أما الثلاثة البقية فتعمل بسرعة 2.6 جيجا هرتز، كما سيكون هنالك أربعة نوى أخرى من النوع A55، لتتشابه بذلك مع الشرائح Exynos 1080.

اختارت MediaTek  الشريحة Mali-G77 MC9 لتعمل على إنتاج الرسوميات، فيما تفضّل سامسونج استخدام النوى الجديدة G78 لأداء ذلك، وتهدف الشرائح Dimensity إلى أن ترفق بهواتف مميزة وليست من الفئة الرائدة للغاية، فيما تحضّر MediaTek   الشرائح MT6895 لأداء هذا الدور، مع الإشارة إلى أن النوع الثالث من الشرائح هو MT6891.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp