سامسونج تكشف عن أول مجموعة شرائح فائقة الاتساع خاصة بها .. Exynos Connect U100

سامسونج تكشف عن أول مجموعة شرائح فائقة الاتساع خاصة بها .. Exynos Connect U100

أعلنت شركة Samsung عن علامة تجارية جديدة باسم Exynos Connect، والتي تضع جميع حلول الاتصالات اللاسلكية قصيرة المدى مثل Wi-Fi و Bluetooth والنطاق العريض (UWB) تحت سقف واحد.

وفي الوقت نفسه كشفت الشركة عن أول مجموعة شرائح UWB لها Exynos Connect U100، حيث أنّ تسميتها قريبة جداً من شريحة U1 من Apple، ونفترض بأن هذا ليس من قبيل الصدفة.

يأتي حل Samsung مزوداً بإمكانيات قياس المسافة التي تكون دقيقة في حدود السنتيمترات المكونة من رقم واحد وأقل من خمس درجات، وهي مُحسَّنة للاستخدام في الأجهزة المحمولة والسيارات وأجهزة (IoT) التي توفر معلومات دقيقة عن المسافة والموقع، ونظراً لأنه يدمج تردد الراديو والنطاق الأساسي وذاكرة الفلاش المدمجة وإدارة الطاقة IP في شريحة واحدة، فإن U100 مثالي للاستخدام في الأجهزة المدمجة.

ويستفيد U100 من وقت الوصول (ToA) وقياسات زاوية الوصول ثلاثية الأبعاد (AoA) لتوفير مستوى الدقة المذكور أعلاه، إذ تقول Samsung أن هذا يجعلها مفيدة بشكل خاص عند تتبع الموقع وكذلك لتطبيقات AR و VR التي تتطلب تتبعاً دقيقاً.

هذا وتحتوي الشريحة على وضع توفير الطاقة، وهي مزودة بوظيفة تسلسل الطابع الزمني (STS) ومحرك تشفير آمن للأجهزة لمنع القرصنة الخارجية، كما تم اعتماد Exynos Connect U100 من قبل FiRa Consortium للتشغيل البيني مع معايير UWB. وهو يتوافق مع الإصدار 3.0 للمفاتيح الرقمية مما يسمح للهواتف الذكية المجهزة بـ U100 بتوصيل المفاتيح الرقمية مع المركبات بأمان.

ومن غير الواضح متى سنرى الأجهزة الأولى التي تحتوي على هذه الشريحة بمنظومة مدمجة، لكننا نفترض أن Samsung نفسها ستستفيد منها جيداً عبر منتجاتها.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp