حسب تسريبات .. iPhone 15 سيأتي بشريحة Ultra Broadband مطورة لتكامل عميق مع Vision Pro

حسب تسريبات .. iPhone 15 سيأتي بشريحة Ultra Broadband مطورة لتكامل عميق مع Vision Pro

أعلنت Apple رسمياً عن منصتها الجديدة Vision Pro في WWDC هذا الشهر، مع تاريخ إصدار له في أوائل عام 2024، والآن يخرج المحلل الموثوق به Ming-Chi Kuo بتقرير جديد يوضح بالتفصيل خطط Apple لدمج iPhone بشكل أفضل مع نظام Vision Pro البيئي، بدءاً من iPhone 15 في وقت لاحق من هذا العام.

iPhone 15 مع ميزات UWB المحسّنة

في منشور جديد على Twitter، يوضح Kuo أنّ Apple ستعمل على ترقية مواصفات الأجهزة كثيراً لجهاز iPhone كجزء من جهودها لبناء نظام بيئي تنافسي يحيط بـ Vision Pro، حيث يوضح Kuo ذلك قائلاً: “يعد النظام البيئي أحد عوامل النجاح الرئيسية لـ Vision Pro، بما في ذلك التكامل مع منتجات أجهزة Apple الأخرى، ومواصفات الأجهزة الرئيسية ذات الصلة وهي Wi-Fi و UWB”.

يقال إن الخطوة الأولى في هذه العملية هي ترقية شريحة Ultra Wideband داخل iPhone 15. ووفقاً لـ Kuo، من المحتمل أن يستخدم iPhone 15 إصداراً جديداً من شريحة Ultra Broadband (التي تصنفها Apple حالياً على أنها شريحة U1) ليكون أكثر كفاءة وموثوقية.

يقول Kuo: “من المحتمل أن يشهد iPhone 15 ترقية لمواصفات UWB، مع انتقال عملية الإنتاج من 16 نانومتر إلى 7 نانومتر أكثر تقدماً، مما يسمح بتحسين الأداء أو تقليل استهلاك الطاقة للتفاعلات القريبة”.

ظهرت شريحة U1 من Apple لأول مرة في iPhone 11، وتم تضمينها في كل طرازات iPhone منذ ذلك الحين، كما أنّ شريحة U1 موجودة أيضاً في متتبع عناصر AirTag من Apple، و Apple Watch Series 6 والنسخ الأحدث، و HomePod mini، والجيل الثاني من HomePod بالحجم الكامل، وأحدث جيل من علبة شحن AirPods Pro.

تستخدم Apple شريحة U1 لعدد من الأشياء المختلفة، بما في ذلك Find My features و Handoff و Precision Finding و AirDrop والمزيد. ويعتقد Kuo أن نسخة مطورة من شريحة U1 ستعمل على تحسين أداء هذه الميزات وستلعب أيضاً دوراً رئيسياً في التكامل بين Vision Pro ومنتجات Apple الأخرى.

iPhone 16 مع Wi-Fi 7

بالنظر إلى المستقبل، يقول Kuo إنه من المقرر أن يكون iPhone 16 هو أول هاتف iPhone من Apple يدعم تقنية Wi-Fi 7، ويشرح المحلل ذلك قائلاً: “من المرجح أن تتم ترقية iPhone 16 إلى Wi-Fi 7، الأمر الذي سيكون أكثر ملاءمة لتكامل Apple مع منتجات الأجهزة التي تعمل على نفس الشبكة المحلية والذي يوفر تجربة أفضل للنظام البيئي”.

Wi-Fi 7 هو معيار الجيل التالي لتقنية Wi-Fi وهو يعد بزيادة كبيرة في سرعات النقل ومعدل نقل البيانات، فقد أشار Wi-Fi Alliance على وجه التحديد إلى الفوائد التي سيقدمها Wi-Fi 7 لتقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

والأكثر إثارة للانتباه هو الجيل التالي من محتوى AR و VR الذي يمتلكه المستخدمون في المتجر، إذ تطلق WiFi 7 العنان لعالم من الاحتمالات لاستكشاف عوالم افتراضية جديدة بمحتوى تفاعلي بالكامل. وبفضل السرعات الفائقة والمستويات غير المحسوسة من زمن الانتقال، يمكن للمستخدمين الانغماس في هذه العوالم باستجابة نابضة بالحياة وتقنيات حسية جديدة ترفع من مستوى التجربة إلى ما وراء خيالاتنا الأكثر جموحاً.

لم تقدم Apple بعد تفاصيل محددة حول نوع المعدات الموجودة داخل سماعة Vision Pro، ولكن من الواضح بأن Vision Pro سيستخدم بعضاً من تقنيات الجيل القادم، وتأمل Apple أن تتكامل بشكل كبير مع iPhone والأجهزة الأخرى في المستقبل.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp