تسريب يكشف عن تفاصيل معالج Snapdragon 7s Gen 3 والتحسينات الرئيسية

تسريب يكشف عن تفاصيل معالج Snapdragon 7s Gen 3  والتحسينات الرئيسية

تعمل شركة كوالكوم ليس فقط على شريحة Snapdragon 8 Gen 4 الرائدة للأجهزة المحمولة، بل تستعد أيضاً لإطلاق شرائح جديدة للأجهزة المتوسطة تحت سلسلة “Snapdragon 7”. حيث كشف تسريب جديد عن تفاصيل رئيسية تخص شريحة Snapdragon 7s Gen 3 قبل الإعلان الرسمي عنها.

ستكون الشريحة الجديدة خليفة مباشرة لشريحة Snapdragon 7s Gen 2 التي تم إطلاقها في سبتمبر 2023. ستحتفظ الشركة بنظام التسمية الجديد والمربك بعض الشيء. عادةً ما تستخدم العلامات التجارية حرف “s” في اسم المنتج للإشارة إلى أنه نسخة مطورة، لذا قد يعتقد الكثيرون أن Snapdragon 7s Gen 3 هي واحدة من الشرائح الأقوى في المجموعة. ومع ذلك، فإن كوالكوم تخالف هذا التوجه باستخدام “s” للإشارة إلى الطرازات الأقل قوة. وبالتالي، ستظل شريحتي Snapdragon 7 Gen 3 و Snapdragon 7+ Gen 3 في مرتبة متقدمة.

بعد توضيح ذلك، قام المسرب إيفان بلاس (المعروف بـ @evleaks على منصة X) بنشر تسريب تسويقي لـ Snapdragon 7s Gen 3. تُظهر الصورة المواصفات الرئيسية والتحسينات العديدة التي يتميز بها الشريحة الجديدة. وفقاً للتقرير، ستقدم الشريحة قوة معالجة مركزية أعلى بنسبة 20% وأداء GPU أعلى بنسبة 40% مقارنة بسابقتها. ورغم أنها لا تزال بعيدة عن أقوى الشرائح في السوق، يبدو أن هناك تحسيناً ملحوظاً. بالإضافة إلى ذلك، تتميز الشريحة بكفاءة أعلى في معالجة الذكاء الاصطناعي بنسبة تصل إلى 30% وأكثر كفاءة بنسبة 12% مقارنة بـ Snapdragon 7s Gen 2.

في عصر الذكاء الاصطناعي، حتى الأجهزة المتوسطة تحتاج إلى أن تكون مجهزة لذلك. لذلك، فإن NPU في شريحة 7s Gen 3 سيكون لديه القوة الكافية لدعم المهام على الجهاز مثل عمليات النسخ والترجمة بلغات متعددة. بالنسبة لقسم الألعاب، ستدمج كوالكوم تقنيات مثل Variable Rate Shading (VRS) Pro وAFME ومحرك الأداء التكيفي 3.0.

تشمل المواصفات المسربة للشريحة أيضًا دعم aptX Lossless Audio الأصلي، وتقنية Bluetooth 5.4، ومعالج صور ثلاثي (Triple ISP) لتمكين ميزات كاميرا متقدمة. لا يوجد موعد إطلاق رسمي للشريحة المتوسطة الجديدة من كوالكوم، ولكن بما أن سابقتها تم إطلاقها في سبتمبر 2023، يمكننا أن نتوقع إطار زمني مشابه للنموذج الجديد.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp