تسريبات .. Huawei ستفاجئنا مرة أخرى بتصنيع مكون آخر لسلسلة P70 داخلياً وهو مستشعرات الكاميرا المتقدمة

تسريبات .. Huawei ستفاجئنا مرة أخرى بتصنيع مكون آخر لسلسلة P70 داخلياً وهو مستشعرات الكاميرا المتقدمة

أطلقت شركة Huawei في أغسطس الماضي أول هاتف 5G لها منذ ثلاث سنوات وهو هاتف Mate 60 Pro، والذي كان مذهلاً بكثير من المقاييس، والآن قد يكون لدى الشركة مفاجأة أخرى قادمة. حيث تمكنت شركة Huawei بمساعدة SMIC من الالتفاف على العقوبات الأمريكية للحصول على معالج Kirin 9000s 5G SoC بتقنية 7 نانومتر المستخدم في سلسلة Mate 60، إذ تقول أحدث الشائعات المستندة إلى المنشورات التي تمت مشاهدتها على منصة Weibo الصينية بأن شركة Huawei تصمم وتنتج مستشعرات كاميرا CMOS من نوع SMIC لسلسلة هواتفها الذكية الرائدة P70 والتي تركز على التصوير الفوتوغرافي والمتوقعة في أوائل العام المقبل.

ويعتقد بأن شركة Huawei ليس لديها مخزون إضافي من مستشعرات كاميرا Sony ولا يمكنها تجديد مخزونها، وذلك نظراً لكون شركة Sony قد أنهت علاقتها التجارية مع شركة Huawei. وإن سلسلة هواوي الرائدة التالية هي خط P70 كما ذكرنا، إذ تركز هواتف سلسلة P من هواوي على التصوير الفوتوغرافي photography، ومن هنا جاء الحرف “P” في اسم السلسلة.

وتعمد معظم الشركات المصنعة إلى شراء مستشعرات الكاميرا الخاصة بها من شركات مثل Sony وSamsung. حتى شركة Apple، التي تصمم معالج التطبيقات المحلي (سلسلة Axx)، تلجأ إلى شركة Sony في معظم مستشعرات الكاميرا المستخدمة على iPhone.

وقد فقدت هواوي العام الماضي شراكتها مع شركة التصوير الفوتوغرافي Leica، مما أجبرها على إنشاء نظام التصوير الفوتوغرافي الخاص بها للهواتف الذكية والذي أطلقت عليه اسم Xmage. وقد كان على الشركة أيضاً إنشاء خدمات Huawei Mobile الخاصة بها والتي تتكون من HMS Core والخدمات الرئيسية مثل Huawei ID وCloud وAppGallery وHuawei Video والمتصفح والمساعد.

وكانت شركة Huawei في وقت سابق ثاني أكبر عميل لشركة TSMC بعد شركة Apple. ولكن العقوبات الأمريكية قد منعت المسابك التي تستخدم التكنولوجيا الأمريكية من شحن أحدث الرقائق إلى شركة هواوي، مما دفع الأخيرة إلى التعاون مع SMIC وغيرها من الشركات المجهولة في محاولة لتصبح مرة أخرى منافساً قوياً في صناعة الهواتف الذكية، على الأقل على المستوى المحلي.

وقد حصلت شركة Huawei على ترخيص يسمح لها باستخدام Snapdragon 8+ Gen 1 SoC الذي يقتصر على اتصال 4G لسلسلة P60 الرائدة لهذا العام، حيث استخدم هاتف P60 Pro مستشعرين للكاميرا من سوني، IMX888 للكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وIMX858 للكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل، كما تضمنت عدسة المنظار على مستشعر كاميرا بدقة 48 ميجابكسل من OmniVision.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp