بطارية Apple المخصصة قد تكون جاهزة وتُشغل أول جهاز iPad قابل للطي في العام 2025

بطارية Apple المخصصة قد تكون جاهزة وتُشغل أول جهاز iPad قابل للطي في العام 2025

لم تتغير تقنيات البطاريات كثيراً في الهواتف الذكية على مدار السنوات، ورغم أن هناك أفكار واعدة ولكن من المرجح أن يستغرق تنفيذ معظمها سنوات عديدة. بما يتعلق بشركة آبل مثلاً، يُقال بأنها تعمل على تطوير بطارية مخصصة يمكن أن تعزز عمر بطارية أجهزتها القادمة بشكل كبير، وقد ينطبق ذلك على هاتف iPhone القابل للطي المنتظر.

ووفقاً للنشرة الكورية ET News، بدأت شركة Cupertino للتكنولوجيا في تطوير البطارية المخصصة في عام 2018، ومن المتوقع أن نجدها في أجهزتها المحمولة لعام 2025 وحتى ضمن السيارات الكهربائية في المستقبل.

وبناءً على الشائعات فإن شركة آبل تختبر بطاريتها المخصصة عن طريق استبدال بعض المكونات التقليدية التي تشكل الخلية، فهي تريد على سبيل المثال استخدام تركيبات مواد مختلفة على أجزاء الأنود والكاثود من خلال إنشاء خليط خلايا خاص بها من الكوبالت والمنغنيز والنيكل والألمنيوم لتحسين الكفاءة والكثافة.

وهناك إشارة إلى إمكانية استخدام الأنابيب النانوية الكربونية أو CNTs بين الكاثود والأنود لتعزيز توصيل البطارية واستقرارها. حيث يُنظر إلى الأنابيب النانوية الكربونية حالياً على أنها تتمتع بالعديد من المزايا الأخرى إلى جانب الأداء، ومن المعروف أيضاً بأن المادة تتمتع بقوة استثنائية فضلاً عن مرونتها. وبالتالي، قد يفتح هذا إمكانية استخدامها في الأجهزة ذات عوامل الشكل المرنة والقابلة للطي.

هل ستشغل البطارية المخصصة أول جهاز Apple iPad قابل للطي؟

وفقاً للشائعات، من المتوقع أن تقدم شركة Apple أول جهاز iPad قابل للطي (والذي قد يطلق عليه اسم iPad Fold) بين نهاية عام 2024 وأوائل عام 2025. كما يقال بأن iPhone القابل للطي سيكون جاهزاً فقط بعد عام أو عامين من أول جهاز لها قابل للطي.

ولا توجد حتى الآن معايير ملموسة لكيفية تحسين بطارية Apple المخصصة ولاسيما مع أجهزة iPad وApple Watch التي اكتسبت القليل من قدرة البطارية على التحمل بعد سنوات عديدة. ولكن قد تتيح التحسينات الجديدة شحناً أسرع إلى جانب عمر بطارية أطول بكثير على هذه الأجهزة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp